قبل تقليدك للنجمات.. هذه مشاكل الشعر الأشقر

قبل أن تقبلي على هذه الخطوة الجريئة والمعتمدة من قبل العديد من النجمات العربيّات لا بدّ لكِ من معرفة أنّ صبغة اللّون الاشقر تجهد الشعر كثيراً وتضعف بصيلاته كثيراً. لذا يتوجّب عليكِ إيلاء عناية خاصّة لمنح شعركِ الصحّة ومدّ خصلاته المزيد من القوّة والحيويّة كي لا يبدو شاحباً ومتقصّفاً وخالياً تماما ًمن الحيويّة والبريق.

 

تقليدكِ للنجمات اللّواتي يستخدمن صبغات مختلفة وبكثرة قد يدخلكِ في دوامة من مشاكل الشعر لن تجدي لها الحلول أبداً. ولكن إنْ أردتِ اختيار الأشقر لشعركِ عليكِ القيام ببعض الخطوات الوقائيّة لينعم شعركِ بلون مشرق وخصلات صحيّة في آن واحد:

 

لا تقبلي على صبغة الشعر بخصلات متّسخة ظنّاً منكِ وكما هو متداول بين البعض أنّها تلتقط اللّون أكثر، لأنّها في الحقيقة لن تأخذ اللّون الصحيح.

 

أكثري من استخدام البلسم والماسك المغذّي والمرطّب، الخاصّ باللّون الجديد كي يدعم بريق خصلاتكِ ويغذّيها بعمق.

 

لا يمكنكِ تحديد درجة اللّون الأشقر من منزلكِ، بل لا بدّ من استشارة خبير تلوين الشعر لمساعدتكِ في تحديد درجة اللّون الاشقر المناسبة للون بشرتكِ، عينيكِ وحاجبيكِ.

 

كوني ذكيّة في اختيار نوعيّة الصبغة فلا تتّجهي نحو ما الرخيص منها، فأنتِ بحاجة إلى أفضل اأنواع الصبغة خاصّة عند الاقبال على التغيير الجذريّ للون شعركِ. تحقّقي جيّداً من مكوّنات الصبغة بأكملها وتعرّفي على نسبة الضرر الذي تقبلين عليه كي تكون لديكِ صورة مسبقة عن فكرة التغيير.

 

تأنّي في عمليّة التغيير الجذريّ للون شعركِ، وجرّبي خصلة صغيرة منه من الوراء ثمّ امنحيها بعض الوقت وحاولي سحبها إلى الأمام لأخذ صورة واضحة عن اللوك الذي ترغبين بالاقبال عليه. قد لا تعجبكِ النتيجة أو تتردّدين في ذلك أو ربّما قد تظهر حساسيّة في فروة الرأس يمكنكِ تداركها قبل فوات الأوان.

 

احذري اللّجوء الى صبغ حاجبيكِ ورموشكِ فهذا خطر عليكِ، فصبغات الشعر غير مخصّصة لذلك. إذا كنتِ ترغبين بشدّة في تغيير لون حاجبيكِ، استشيري خبير تلوين الشعر والجئي دائماً إلى الصالونات المتخصّصة.

 

كثيراً ما تعجبنا إطلالة إحدى الفنّانات ، تسريحة أو لون شعرها ونتمنّى أن نحذو حذوها، غير آبهات إنْ كانت تليق بنا أو تسبّب لنا ضرراً، ونغفل بأنّ هؤلاء النجمات يقف خلف إطلالتهنّ خبراء تصفيف وتلوين ذوو كفاءة عالية ويدركون تماماً كيفيّة التعامل مع أنواع الشعر كافّة وطرق الحفاظ على بريق وتألّق الخصل مع كلّ لون جديد، لذا لا تتهوري وتستعجلي التقليد.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر