أقنعة الطماطم للجمال.. هل سمعتِ بها؟

تعدّ الطماطم غنيّة جدّاً بمضادّات الأكسدة الليكوبين، لذيذة جدّاً في أطباق الصيف والخريف، لكن هل تعرفين أنّها رائعة وفعّالة في علاج البثور والالتهاب وغيرها من مشكلات البشرة الأخرى؟ تعرّفي على المزيد.

 

تساعد الطماطم على تغذية، تصحيح ووقاية المنطقة الرقيقة تحت العينين كما تقلّل من انتفاخها وتمحو تلك الهالات الداكنة، كما تحفّز إنتاج المزيد من الكولاجين. تتصدّى الطماطم للشوارد الحرّة الطبقيّة وتمنع تشكلّها من جديد.

 

استخدميها مرّة واحدة في اليوم لأجل تلطيف البشرة وتنعيم ملمسها، حيث تعمل الطماطم والقرع (pumpkin) معاً على تقشير البشرة بلطف وتخليصها من الخلايا الميتة. فقط تأكّدي من تنظيف البشرة لاحقاً والتخلّص من كلّ بقايا القناع من على سطحها.

 

تحتاج البشرة الدهنيّة إلى الترطيب تماماً كما هو الحال بالنسبة للبشرة الجافّة، والمسألة متوقّفة على نوع التركيبة الأنسب. تعتبر أحماض ألفا هيدروكسيد مقشّرات طبيعيّة آمنة على البشرة. يمكنكِ استخدام الطماطم مع اليوغرت لأجل تنظيف وتلطيف البشرة الدهنيّة ثمّ وزّعي السيروم الليليّ عليها لتنعمي بملمس جميل لبشرتكِ في الصباح التالي.

 

كذلك يعتبر قناع الطماطم مع اليوغورت مزيلاً رائعاً للماكياج، حيث يعمل كلّ من الليكوبين والبروبايوتيكس على تنقية البشرة من كلّ البكتيريا العالقة بها، ما يجعل المسامّ تنبض بالبريق، النضارة والصفاء.

 

لتألّق فوريّ على البشرة اخلطي الطماطم مع الأفوكادو والتورمالين، فزيوت الأفوكادو ترطّب البشرة، كما يعزّز التورمالين نشاطها ووظائفها الحيويّة ويمدّها الليكوبين الموجود في الطماطم بالكثير من الفوائد ويحميها من المشاكل المستقبليّة. ويعدّ هذا القناع رائعاً لجميع أنواع البشرة خاصّة الحسّاسة منها.

 

لا بدّ أنّ البشرة في هذا الصيف، تعرضت للكثير من الشمس والضرر ما يجعل مظهرها باهتاً وشاحباً، وقناع الطماطم مع العسل يمنحها تألّقا فوريّاً، يعيد إليها إشراقتها الضائعة. يعمل العسل على محو الظلال الباهتة من على سطح البشرة في حين تقوم مضادّات الأكسدة في الطماطم والمحارِبة للشوارد الحرّة على وقايتها ولفّها بوشاح حامٍ لأيّ تصدٍّ جديد.

 

لأجل تقشير البشرة استعيني بنصف حبّة طماطم ورشّي عليها السكّر البنّي الخشن ومرّريها برفق على كامل بشرة الوجه والرقبة لحركات دائريّة لطيفة وباتّجاه القلب، فهذا المقشّر غنيّ بالفيتامينات ومضادّات الأكسدة ومضادّات الالتهاب.

 

بفضل هذا القناع بشرتكِ ستنعم بالرطوبة أيضاً مع إضافة القليل من زيت جوز الهند إليه خاصّة إذا كانت بشرتكِ جافّة جدّاً. واذا كانت دهنيّة، اعصري عليه بعض القطرات من اللّيمون لمزيد من النقاوة، التألق والبريق الفوريّ.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة