10 حيل ماكياج عليكِ معرفتها

للماكياج حيل لم يخبركِ بها أحد من قبل ، تسهّل وضع ماكياجكِ على طريقة الخبراء والنجمات. هي عشر حيل إنْ اتّبعتِها ستكونين محترفة وماكياجكِ سيبدو وكأنّ خبير تجميل متمرّساً في هذا العالم قام بوضعه.

 

1- الشريط اللّاصق على زوايا العين الخارجيّة

 

بعد التمرّن على تخطيط العينين بالآيلاينر السائل يمكنكِ الاستغناء عن هذه الحيلة. خطوة رائعة لتسهيل تخطيط العين للمبتدئات لتجنّب تلطيخ العينين والحصول على نتيجة أجمل لماكياج عيون القطة، وخط آيلاينر نظيف ومحترف.

 

2 - طريقة وضع البلاشر تعتمد على شكل الوجه

 

لكلّ شكل وجه، يوجد بلاشر خاصّ ومختلف، فالبلاشر أو أحمر الخدود يساعد على تحديد عظمتيّ الوجنتين. تطبيقه على المنطقة الخاطئة يخلّ بماكياج الوجه. اتبعي المخطّط الموضح في الصورة للتأكّد من أنّكِ تطبّقينه بالطريقة الصحيحة وفقاً لشكل وجهكِ.

 

3 - تحقّقي من عدم تكتّل الماسكارا

 

قد تتعرّض كلّ أنواع الماسكارا إلى مشكلة التكتل بعد مرّات عدّة من استخدامها. لحلّ هذه المشكلة وجعلها تدوم مدّة أطول، اسكبي فيها قطرتين من قطرات محلول العين، ثمّ مرّري عصا الفرشاة بداخلها لأجل مزجها وانعاشها من جديد.

 

4 - ظلال العيون الحادّة

 

إذا كانت ظلال عينيكِ لا تبدو حادّة ومشرقة، استخدمي أساساً بلون أبيض، فظلال العيون ستتضارب مع اللّون الابيض وتخلق تأثيراً حادّاً.

 

5 - سخّني مقبض الرموش قبل استخدامه

 

فهذا سيمنح رموشكِ نفس تأثير ألسنة المكواة على خصل الشعر. سخّني المقبض لبضع ثوانٍ بواسطة المجفّف، سيساعد ذلك على تقويس الرموش وبقائها كذلك لفترة أطول.

 

6 -الكونتور الصحيح

 

عندما يُطبّق بطريقة صحيحة سيعمل على تظليل بعض السمات على الوجه وإبراز أخرى. الصورة أعلاه توضح الطريقة الصحيحة في تطبيقه والنتيجة التي يفترض الحصول عليها في النهاية.

 

7 - شفاه أنجيلينا جولي

 

بعض الفتيات يعانين من مشكلة الشفاه الرقيقة والصغيرة، هنالك حيلة وحيدة يمكنها حقّاً أن تزيد من حجم شفتيكِ. عند وضع أحمر الشفاه، حاولي تحديد الشفاه خارج حدودها الطبيعيّة قليلاً، ثمّ املئيها بالقلم قبل تمرير لون أحمر الشفاه ما يجعل شفتيكِ تبدوان أكبر.

 

8 - شكل الحاجبين

 

قد تتفاجئين من هذا، هنالك دراسة علميّة خاصّة بالماكياج، فشكل الحاجبين يحدّدهما شكل الوجه.

 

9 - تفريق الرموش

 

من السهل جدّاً أن نفرّق الرموش، نظّفي فرشاة الماسكارا بواسطة قطعة نظيفة من الكتّان، خصّصيها لتمشيط رموش عينيكِ تماماً كما تمشّطين خصلات شعركِ.

 

10 - خطّ الآيلاينر المرصوص

 

تطبيق خطّ الآيلاينر على خطّ الرموش فقط طريقة ذكيّة لتعزيز مظهرها ومنحها مظهرا أكثر كثافة. هذه الحيلة رائعة لذوات الرموش الضعيفة، فاتبعي خطّ الرموش لتخطيط عينيكِ بخطّ الآيلاينر الناعم غير الواضح. هذه خدعة ستزيد حتماً من ملء خطّ الرموش وجعلها أكثر بروزاً ووضوحاً.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج