طرق طبية مجربة للتخلص من انتفاخ العينين

انتفاخ العينين أوالجيوب البارزة و التي تسمى "الجيوب الخدية" ليست شائعة فقط لدى الأشخاص الذين يتناولون  المنبهات. فهي شائعة أيضاً لدى العديد من الناس، ولدى الرجال بقدر النساء. وهي تتشكل على مر الزمن مع نحول الخدين. إذا كانت الجيوب تحت العينين مرتبطة بالتقدم في العمر، فهي ناجمة في المقام الأول عن سوء التصريف الليمفاوي.

 

إقرئي أيضاً: ما يجب معرفته عن جراحة تجميل الجفن

 

على ماذا يستند علاج انتفاخ العينين ؟

في الوقت الحالي، لا نعرف بشكل جيد كيفية علاج الجيوب تحت العينين. مع ذلك، هناك بعض الوسائل التي يمكن استخدامها. ويتعلق الأمر في المقام الأول بالإجراءات الوقائية: تقليل الملح وتهوية الغرفة ووضع البرودة قليلاً في الصباح على هذه المناطق، وكذلك الإرشادات التي تحفز التصريف الليمفاوي.

بعد ذلك، في حالة الجيوب تحت العينين الواضحة جداً، ينصح بإجراء تصريف ليمفاوي لدى الاختصاصي (نوع من التدليك). ويتم إجراء التصريف الليمفاوي عادة من قبل اختصاصي العلاج الطبيعي، إلا في حالة الوجه. وفي ما يتعلق بالجيوب تحت العينين، يفضل الذهاب لخبراء التجميل.

في مرحلة لاحقة، يمكن اللجوء إلى طبيب التجميل، الذي يقوم بحقن انزيم هيالورونيداز الذي يدمر حمض الهيالورونيك.

 

إقرئي أيضاً: الهالات السوداء... الحلول غير الجراحية

 

حلول الطب التجميلي ل انتفاخ العينين

 تتشكل الجيوب تحت العينين من وذمة يتراكم فيها حمض الهيالورونيك. وحقن انزيم هيالورنيداز يقلل حجمها ويحفز الدورة الدموية في هذه المنطقة، مما يسهم في تخفيف الجيوب تحت العينين.

أخيراً، الحل الأخير هو الجراحة. والهدف هو إعادة موضعة عضلات معينة لإخفاء الجيوب. ولكن العملية حساسة جداً وقليلاً ما يتم استخدامها في الوقت الراهن.

الخلاصة هي أنه من الممكن تخفيف انتفاخ العينين باستخدام تقنيات بسيطة نسبياً، في حين لا يتم اللجوء للجراحة إلا في الحالات الحادة، وأبسطها هو منع ظهورها عن طريق اتخاذ إجراءات يومية بسيطة تمنع الركود الليمفاوي. تحدثي عن المشكلة مع طبيب التجميل.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي