أفضل طريقة لتقشير البشرة

 تقشير البشرة هو فركها لإزالة كل خلايا الجلد الميتة. ويتم استخدام حبيبات صغيرة تعمل على فرك وصقل الجلد. وتصبح البشرة ناعمة وتستعيد بريقها ونضارتها. والمقشر المنزلي يحضّر بشرتك لمنتجات العناية الأخرى مثل القناع.

 

إقرئي أيضاً: تقشير البشرة بصودا الخبز

 

وينصح بالقيام بذلك في الشتاء أكثر من الصيف لأن البشرة تحمي نفسها أكثر من البرد والاعتداءات الخارجية. وتمنع المقشرات البشرة من أن تصبح مترهلة وتساعد على منع شيخوخة الجلد وتنشط إنتاج الكولاجين (البروتين الذي يعيد مرونة الجلد). علاوة على ذلك، هذا العلاج الطبيعي يساعد على منع نمو الشعر تحت الجلد.

 

كيفية التقشير

يتم تقشير الجسم في حوض الاستحمام أو تحت الدش (لتجنب نثر المنتج في كل مكان) ولكن ليس تحت الماء. رشي على جسمك الماء ولكن انتبهي يجب أن يكون الماء فاتراً أو دافئاً وليس ساخناً جداً وذلك لتجنب جفاف الجلد.

 

خذي كمية صغيرة من المقشر المنزلي في يدك ودلكي المنطقة المراد تقشيرها عن طريق عمل حركات دائرية. كوني لطيفة على مناطق الجلد الرقيقة والحساسة وركزي أكثر على المناطق السميكة مثل الركبتين والقدمين والكوعين.

 

انتبهي، قد يسبب التقشير تهيج الجلد، لذا لا تفركي بقوة واعملي اختبار صغير على قطعة صغيرة من الجلد أولاً.

 

 

إقرئي أيضاً: كل ما يجب أن تعرفيه عن تقشير البشرة

 

 

بعد التقشير، اشطفي جيداً (بالماء الفاتر) لإزالة كل الحبيبات.

 

يمكنك أيضاً التقشير باستخدام الليفة أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة.

 

ويساعد التقشير بفضل مفعول التدليك على مكافحة ومنع السيلوليت والبشرة التي تشبه قشر البرتقال. والمقشرات الطبيعية تنشّط الدورة الدموية، لذا من الطبيعي أن يكون هناك احمرار بسيط بعد التقشير. ولكن لا تفركي بقوة لكي لا تضرّي البشرة.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة