عطر بسحر خاص مع هذه النصائح

قد يعجبكِ عطر تستخدمه صديقة لكِ ولكن قد لا يناسبكِ، الأمر الذي يجعلكِ تحتارين في السبب لجهلكِ سرّ هذا الاختلاف، لذا نقدّم لكِ اليوم بعض المعلومات لـ "عطر ساحر" ونصائح لاستخدامها:

 

- لكيمياء الجسم، الغذاء، والسنّ تأثير، فالعطر يتكوّن من عدّة زيوت أساسيّة، قد تتآلف وتنسجم مع تلك الزيوت التي يفرزها جلدكِ، بعضها يتشرّب بسهولةٍ أكثر من غيرها، وهذا يخلق اختلالاً للتوازن في الجلد، وهذا يفسّر الفرق.

 

- كلّما كبرتِ في السنّ، كلّما تفاعل جلدكِ بشكلٍ مختلفٍ مع الزيوت الأساسيّة لعطركِ المفضّل، وهذا يتعلّق بهرموناتكِ التي تنخفض.

 

- ضعي العطر مباشرةً على المناطق النابضة (داخل المعصم "بدون حكّه"، المرفقين، وراء الأذنين، منطقة الشقوق، بين الأصابع، الكاحل، والفخذين)، هذه الأماكن التي تكون فيها العروق قريبةً من الجلد لتعطي حرارةً أكثر وتعمل كمضخّاتٍ صغيرةٍ للعطر.

 

- بجانب المواقع المعتادة رشّي قليلاً على شعركِ لأنّ له مستوىً مختلفاً من الامتصاص إذا ما قورن بجلدكِ.

 

- لكي يبرز العطر ضعيه من القدمين حتى الكتفين، الكميّة متوقّفةٌ على نوع الرذاذ والتركيز الذي تريدين.

 

- خذي بعين الاعتبار درجة حرارة المكان عندما تضعين العطر، إذا كان ساخناً فإنّ عطركِ سينتشر ويصبح قويّاً، وبذلك لن تحتاجي إلى إعادة وضعه إلّا بعد فترة .

 

- في الصباح حاسّة الشمّ تكون أكثر حدّةً، في ذلك الوقت يمكنكِ أن تجرّبي عطراً جديداً.

 

- يمكنكِ وضع قطراتٍ من عطركِ المفضّل عندما تأخذين حمّامكِ اليوميّ أو على ملابسكِ حين تغسلينها.

 

- ضعي كلّ العطور في مكان باردٍ، جافٍّ وبعيدٍ عن الحرارة، أو البرد المفرط، وعن النوافذ لأنّ أشعّة الشمس يمكن أن تؤثّر على توازن زيت العطر، وتغيير رائحته.

 

- عندما تفتحين قارورة العطر يجب استعمالها، والتمتّع بها، وإلّا سيصبح العطر ذابلاً، وتتغيَّر مميّزاته مع الوقت، علماً بأنّ العطور تدوم من ثلاثٍ إلى خمس سنواتٍ بعد صنعها.

أضف تعليقا
المزيد من عطور