العناية بالمنطقة الحساسة بالطعام والتمارين

من قال أن العناية بالمنطقة الحساسة تقتصر فقط على استخدام الصابون أو مستحضرات الجل للعناية "بالنظافة الشخصية". هذا ما هو متداول بين الجميع لكن ما هو لا تعرفينه أنه يمكنك  باختيار الأطعمة المفيدة للصحة وممارسة تمارين المهبل للحفاظ على صحته أيضاً!

تابعي لمعرفة الطعام والتمارين المناسبة لصحة منقتك الحساسة.

 

إقرئي أيضاً: المنطقة الحساسة... إجابات عن أسئلة محرجة

 

تناولي طعام صحي ومارسي الرياضة

 

1- تناولي اللبن الزبادي. يحتوي اللبن الزبادي على البكتيريا المفيدة التي لها آثار إيجابية على المهبل. وعن طريق إدخال اللبن الزبادي إلى نظام التغذية، يحصل الجسم على كل البكتيريا الجيدة الضرورية. وتناول اللبن الزبادي هو طريقة ممتازة لمنع وعلاج الالتهابات الفطرية.

 

  • تسهم أغذية أخرى أيضًا في الصحة الجيدة. إذا كنت لا تحبين اللبن الزبادي، يمكنك استبداله بالكيمتشي أو الكمبوتشا.

 

2- تناولي الكثير من الفواكه. التوت البري والأناناس والفراولة وكل أنواع الفواكه تساعد على مكافحة رائحة الجسم الكريهة. لا تتخيلي أن رائحة المهبل ستكون برائحة التوت أو الموز، ولكن الرائحة ستكون أفضل، إذا كان ذلك أمر يشغل بالك. تحتوي الفواكه أيضاً على الكثير من الماء. وعن طريق ترطيب الجسم جيداً، تساعدينه على التخلص من السموم التي قد تسبب الروائح الكريهة.

 

3- تناولي الثوم. الثوم يقضي على الفطريات، لذا فهو طريقة ممتازة لمنع وعلاج الفطريات. وعن طريق تناول الثوم النيئ أو المطبوخ عدة مرات في الاسبوع، تعتنين بمنطقة المهبل. ويبدو أن الثوم يزيل أيضاً الروائح الكريهة.

 

4- مارسي تمارين كيغل. تمارين كيغل تقوي العضلات العانية العجزية والعجان. وترتخي هذه العضلات وتضعف مع التقدم في العمر أو بعد الولادة، وعن طريق تقوية هذه العضلات تتجنبين مشاكل مستقبلية مثل سلس البول وتزيدين المتعة الجنسية. إليكِ كيفية ممارسة تمارين كيغل:

 

  • حددي موقع عضلات العجان. لفعل هذا توقّفي عن التبول قبل الانتهاء حين تكونين في الحمام. العضلة التي تسمح لك بالتوقف هي عضلات العجان التي يجب تقويتها بهذه التمارين.
  • شدي العضلات واحتفظي بهذا الوضع لمدة ثلاث ثواني ثم ارخي. كرري التمرين 15 مرة.
  • مارسي تمارين كيغل كل يوم وحاولي تقليص العضلة لفترة أطول من الزمن.

 

إقرئي أيضاً: المنطقة الحساسة... معلومات وحقائق

 

5- فكري بتمارين أخرى لمنطقة المهبل. المهبل يصبح أقوى أيضا أثناء العلاقة الجنسية. وعن طريق ممارسة الجنس بشكل منتظم، سيظل المهبل بحالة جيدة. حاولي تقليص وإرخاء عضلات المهبل أثناء الجماع.

 

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة