الوقاية من السيلوليت بالأطعمة

لمكافحة السيلوليت بشكل فعّال، إليك قائمة صغيرة من المكونات التي يجب أن تكون في ثلاجتك، وبالتالي في نظامك الغذائي.

 

المشروبات

  • الماء: الماء ضروري جداً للتصريف وهو أيضاً مسؤول عن ظهور السيلوليت. لذا يجب تناوله بشكل ذكي. بالنسبة لأولئك اللواتي يعانين من احتباس السوائل، يكفي تناول لتر في اليوم. تجنبي المياه الغازية الغنية جداً بالأملاح. اشربي المياه الغنية بالبوتاسيوم، وهو مغذّي يقلّل احتباس السوائل.
  • الشاي الأخضر: يساعد الشاي الأخضر على إدرار البول وفقدان الوزن لذا فهو أفضل حليف لك في حربك مع احتباس السوائل والسيلوليت. وهو يساعد على إزالة الدهون المخزنة والمتراكمة في الخلايا الدهنية. ويقلّل الشاي الأخضر أيضاً من امتصاص الدهون والكربوهيدرات. وهو يحمي كذلك من الأمراض الوعائية القلبية ويقلّل الكولسترول.
  • عصير العنب: تناول كوب في اليوم من عصير العنب يحفّز التصريف.

 

إقرئي أيضاً: السيلوليت أنواعه والعلاج المناسب

 

الدهون النباتية

على الرغم أنه لا يجب تناولها من الزجاجة، إلا أن استهلاك الدهون النباتية مفيد لأنها تحتوي على أوميغا 3. وهذه الأحماض لا يتم تخزينها في الخلايا الدهنية، بل على العكس، فهي لها تأثير إيجابي على فقدان الوزن وتخفيف السيلوليت. هناك مثلاً الزيتون والكولزا وبذور العنب والسمسم... نوّعي بين الزيوت ولكن احرصي أن تكون من نوعية جيدة. لا تنسي الجوز والبندق واللوز.

 

طرق الطهي

طهي العناصر الغذائية يقلّل محتواها من الفيتامينات والمغذيات، بسبب الحرارة التي تفسدها. حاولي أن تطهي على البخار أو قلّلي وقت الطهي. ينصح بالطهي باستخدام زيت الزيتون بسبب محتواه من أحماض أوميغا 3. ولكن تجنّبي الأطعمة المقلية.

 

إقرئي أيضاً: أفضل العلاجات التجميليّة للقضاء على السيلوليت

 

تذكير

يخف السيلوليت بشكل واضح مع اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بشكل منتظم. لتعزيز النتائج، مارسي تمارين رياضية تستهدف تحريك الدهون المخزنة في مناطق الردفين والفخذين والبطن، وتحفّز الدورة الدموية والليمفاوية.

لا تنسي العلاج الموضعي باستخدام كريم التخسيس عن طريق عمل تدليك. في الواقع، التحفيز اليومي للمناطق الدهنية أمر ضروري لتنشيط الدورة الدموية.

أخيراً، قللي من كل ما يعيق الدورة الدموية: الملابس الضيقة (خاصة الجوارب) والكعب العالي والجلوس لفترات طويلة الذي يساعد على ظهور الدهون في منطقة الوركين.

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية