أفضل الفواكه للصحة

تزود الفواكه الجسم بالمواد النباتية الثانوية والفيتامينات والمعادن اللازمة لوظائف الجسم. بشكل عام، ينصح الخبراء بتناول 5 حبات من الفاكهة يومياً.

 

إليك قائمة بالفواكه الشائعة إلى حدٍّ ما ولكن التي لها خصائص قد تدهشك:

 

 

1- البابايا

في جامايكا، تستخدم فاكهة البابايا في الطب التقليدي لعلاج التقرحات الجلدية. وفي الوقت الحاضر، أثبتت عدة دراسات أن وضع البابايا غير الناضجة على المنطقة المصابة يزيد احتمالات الشفاء بنسبة 72%.

 

2- الرمان

أظهرت دراسات حديثة أن الرمان يحتوي على كمية كبيرة من هرمون الاستروجين (الهرمون الجنسي الأنثوي) الذي تتمثل وظيفته في الحد من انتشار الخلايا غير المنظمة. لذلك، فإن مضاد الأكسدة هذا ممتاز للنساء اللواتي يعانين من اضطرابات هرمونية.

 

إقرئي ايضاً: حمية الفواكه لمدّ الجسم بالطاقة

 

3- الكيوي

للكيوي القدرة على خفض مستويات الكولسترول في الدم ومنع الأمراض القلبية الوعائية. ووفقا لدراسات حديثة، فإن تناول حبتين من الكيوي لمدة 8 أيام يزيد مستوى الكولسترول المفيد HDL-C ومستوى فيتامين E وفيتامين C. وهذه الفيتامينات تزيد نشاط مكافحة الأكسدة وتنقية الجسم.

 

4- البلسان

يشكل البلسان علاجا قويا وفعالا لمنع والحد من التهابات الجهاز التنفسي. وهذه الفاكهة غنية بمركبات الفلافونيد، وهي مضادات أكسدة تقوم بتحييد الجزيئات الحرة وتحمي من العديد من الأمراض. وفي الواقع، أثبتت عدة دراسات حديثة أ، هذه الفاكهة لها نفس التأثير الشفائي لدواء التاميفلو Tamiflu وهو دواء يتم استخدامه لعلاج الانفلونزا A (H1N1).

 

5- موز الجنة

يتم استهلاك موز الجنة بشكل خاص في أمريكا الوسطى وبعض الدول في أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي وفي جزء كبير من إفريقيا. وفي الطب الشعبي، يستخدم موز الجنة على نطاق واسع لعلاج الإسهال. علاوة على ذلك، أظهرت دراسة تم إجرائها على أطفال يعانون من الإسهال المزمن أن الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة قد يعالج ويمنع الإسهال ويسيطر على زيادة الوزن.

 

إقرئي ايضاً: أفضل أنواع الفواكه لفقدان الوزن

 

6- الفراولة

أظهرت دراسات علمية أن الفراولة تساعد على تمدد الأوعية الدموية. واستنتج العلماء أن هذه الفاكهة تساعد على تحسين الدورة الدموية على مستوى الشريان التاجي وتساعد بالتالي على الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية. وأثبتت الدراسة أيضا أن مسحوق الفراولة يساعد على تحييد الجزيئات الحرة وبالتالي حماية الجسم من العديد من الأمراض.

 

7- جوز الهند

أظهرت العديد من الدراسات السريرية فوائد ماء جوز الهند وحليب جوز الهند. وفي الواقع، فإن لهذه الفاكهة نفس تأثيرات مضادات الالتهاب غير الستيرويدية لعلاج القرحات المعدية المزمنة (قرحة المعدة).

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية