صور مكياج انستقرام خاص بالسمراوات

في جولة على بعض حسابات اختصاصيي المكياج على انستقرام رصدنا لك صور مكياج تليق بالبشرة السمراء. اليك بعض الارشادات

 

البشرة

ضعي الكونسيلر وكريم الأساس إذا كنت تعانين من حب الشباب أو الندوب أو المسام الكبيرة. ولأن السمراوات أقل احتمالا للمعاناة من هذه المشاكل المزعجة. ولكن اغسلي بشرتك دائما بمنظف معتدل وضعي واقي شمسي خالي من الزيوت قبل وضع الماكياج. وإذا كانت بشرتك دهنية، ضعي القليل من البودرة بدلا من كريم الأساس السائل الثقيل.

 

البلاشر

اختاري بلاشر يبرز لون بشرتك. كاللون الخوخي والمشمشي والبرونز بدلا من الوردي الذي يناسب أكثر البشرة الفاتحة. لا تخافي من وضع أكثر من طبقة من البلاشر.

 

البودرة المضيئة

استخدمي البودرة المضيئة بدلا من مستحضر التسمير الذي يناسب أكثر البشرة الفاتحة. اختاري بودرة مضيئة باللون البرونزي وضعيها على المنطقة التي تلتقط الضوء، مثل الجبين والأنف وعظمتي الخدين والذقن وحتى الصدر. ضعي القليل من البودرة باستخدام فرشاة كبيرة ناعمة .

 

ظلال عيون

اختاري ظلال عيون بأي لون تحبين، اعتمادا على اللوك الذي تريدين إيجاده؛ ولكن، كما هو الحال مع البلاشر، يجب أن تبتعد السمراوات عن ألوان الوردي لأنها تبدو غير طبيعية على بشرتك. وفي حين يمكنك استخدام درجات ألوان الأخضر والأزرق والبنفسجي لظلال العيون، ولكن اختاري ألوان أغمق بدلا من ألوان الباستيل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار الفضي والذهبي المعدني.

 

 

آي لاينر داكن وماسكارا

استخدمي آي لاينر داكن وماسكارا داكنة أيضا. ويجب أن تكون الماسكارا دائما سوداء. أما الآي لاينر فهو أداة رائعة لإضفاء الإثارة على شكلك، اختاري الألوان الداكنة من الأسود أو البنفسجي أو الأخضر أو حتى الفحمي.

 

أحمر الشفاه

استخدمي اللون الوردي الطبيعي لشفاهك، ولكن يجب أن تكون الألوان متطابقة مع لون شفاهك الطبيعي بقدر الإمكان. فوضع ألوان الوردي الفاتحة أو الباستيل ممنوعتماما للبشرة الزيتونية. اختاري أيضا لون الأرجواني أو الأحمر الغني.

 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام