زبدة الشيا الحل الفوري لعلاج الشعر التالف

لقد أثبتت زبدة الشيا قدرتها الكبيرة على الحفاظ على جمال المرأة وصحة شعرها، فهي تعد مكوناً فعالاً جداً في القضاء على الشعر التالف واستعادة صحته وحيويته، فضلاً عن حمايته من التقصف والتكسر، فزبدة الشيا تغذي الشعر وفروة الرأس وتمدهما بالفيتامينات اللازمة، لاسيما فيتامينَي A وe، فتمنحك شعراً صحياً لامعاً وذات مظهر أنيق جداً.


وفي ما يلي، سنعرفك في ما يلي الى خلطات زبدة الشيا لتتخلصي من الشعر التالف بأسهل طريقة.


الخلطة الأولى
امزجي المكونات التالية مع بعضها البعض: ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، كوب من اللبن الزبادي، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من إكليل الجبل، نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. وحين تصبح المكونات متماسكة، طبقيها على شعرك واتركيها مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الخلطة الثانية
اخلطي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من الزبدة العادية وملعقة أخرى من زيت جوز الهند. حركي المكونات كافة الى أن تحصلي على خليط متجانس. من ثم، طبقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه مدة ساعة كاملة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.

 

الخلطة الثالثة
قومي بخلط ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت الأرغان وثلاث قطرات من زيت الليمون العطري. من ثم، طبقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالمياه الدافئة.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسك زيت فيتامين E لعلاج الشعر التالف في الصيف

فوائد الرمان في علاج الشعر التالف

فوائد زبدة الشيا في علاج الشعر التالف والقشرة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر