بالصور: جويل ماردينيان في مدينة سان تروبيه الساحرة

تستمتع جويل ماردينيان بوقتها على ساحل الريفييرا الفرنسي، وتحديداً في مدينة سانتروبيه Saint-Tropez ، برفقة عائلتها وصديقاتها، وكان لا بدّ من اختيار إطلالة متجددة لهذه الوجهة المميزة بمناخها الحار صيفاً والمعتدل شتاء؛ حيث حصلت جويل وطفلتها المدللة على تسريحة الضفائر الإفريقية، التي بدت رائعة مع ما اختارته جويل من إطلالات لهذه المدينة الساحلية.

لا تعد جويل الأولى في اختيارها لهذه الوجهة، فمن المعروف أن سان تروبيه هي المدينة الساحلية المفضلة لدى عدد كبير من المشاهير ورجال الأعمال، خاصة مع الفنادق الفاخرة التي تحتويها. أماكن لا بدّ من زيارتها في سان تروبيه:

ميناء اليخوت القديم

يتميز هذا الميناء بإطلالاته الهادئة على مجموعة من المقاهي المنتشرة على جانبي ضفاف الخليج، وهناك يتمكن الزوار من تناول العشاء على سطح إحدى السفن ليلاً.

شواطئها الساحرة

للشواطئ الساحلية في هذه البقعة من الأرض جمالها الخلاب، فهي عبارة عن خلجان صخرية تمتد بالرمال الذهبية، ومن أشهر شطآنها، شاطئ بولابيز الرملي وهو ما يجده السياح عند مدخل المدينة، شاطئ جارنيرز الموجود عند المنحدر الجنوبي من القلعة، وشاطئ سالينس المميز بشعابه المرجانية وأشجار الصنوبر الضخمة.

قلعة سان تروبيه

تمنح هذه القلعة إطلالة بانورامية ساحرة للمدينة وما يحيط بها من أشجار وتلال خضراء، كما تتميز بأسوارها والقباء السداسية التصميم التي تحيط بها، فقد بنيت في القرن السادس عشر لتصبح من أهم عناصر الدفاع عند السواحل ضد الغزاة.

القرية القديمة

وهي المكان الأنسب للتسوق في محلات الملابس ومحلات البقالة المتواضعة، كما تتيح لهم الجلوس والتمتع ببقعة بولس في ميدان ليسيز التي تعتبر من أجمل محاور المدينة.

متحف الفراشات

يحتوي على العديد من أصناف الفراشات من حول العالم.

أضف تعليقا