خلطات لتفتيح الإبط قبل العيد

تتعرض منطقة تحت الإبط للاسمرار بسبب شدة حساسية الجلد في هذه المنطقة، كما أن أغلب طرق إزالة الشعر، تسبب التهاب الجلد وظهور البقع الداكنة، من ثم تحتاج منطقة الإبطين إلى عناية خاصة؛ حتى لا تسبب للمرأة مواقف محرجة.

وقبل الحديث عن طرق تفتيح منطقة الإبطين، عليكِ أولاً معرفة طرق تجنب ظهور التغير اللوني من الأساس، وأول خطوة هي اتباع طريقة صحيحة لإزالة الشعر وتجنب طريقة الحلاقة أو كريمات إزالة الشعر تمامًا، الخطوة الثانية هي العناية بنظافة الإبط من خلال الاستحمام الدوري، وتطبيق مواد آمنة تحد من صدور العرق.

أما إذا تعرضت منطقة الإبط بالفعل للاسمرار، يمكن استعادة لونها الطبيعي من خلال واحدة من الوصفات التالية:

اقرئي أيضًا : تخلصي نهائيًا من حبوب الإبطين المزعجة بهذه الوصفات

 

زيت جوز الهند: تدليك تحت الإبطين بزيت جوز الهند يساعد على تجدد الخلايا، كما أن طريقته سهلة، فقط قومي بتطبيقه واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر مع قليل من الصابون، تُكرر هذه الخطوة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا؛ حتى تحقق النتائج المرجوة.

ماسك الدقيق: اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الدقيق، 1 ملعقة كبيرة زبادي، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، رشة صغيرة من الكركم، تمزج المكونات جيدًا للحصول على معجون ناعم، ثم قومي بتطبيق هذا المعجون تحت الإبط، ويُغسل بعد نصف ساعة تقريبًا.
يحتوي الدقيق على خصائص طبيعية تزيل الجلد الميت، أما الكركم فهو مصدر لمضادات الأكسدة التي تساعد الخلايا على الانقسام؛ ليختفي اللون الداكن ويعود لون البشرة لطبيعيته، وتأتي إضافة الليمون بسبب احتوائه على فيتامين C، الذي يساعد على تبييض البشرة أيضًا، وأخيراً الزبادي؛ فهو ملطف مناسب لهذه المنطقة الحساسة.

خشب الصندل: اخلطي ملعقتين من مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد الكافي لعمل معجون سميك، يُطبق المعجون تحت الإبط لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد، يمكنكِ تكرار هذه الوصفة يوميًا؛ ليعود لون البشرة لطبيعته في غضون أيام قليلة.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعيّة لتفتيح الإبطين والمنطقة الحسّاسة

الخيار: يمزج عصير نصف ليمونة مع عصير الخيار مع إضافة رشة كركم، ويطبق المزيج على الإبطين لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالماء، يمكنكِ أيضًا قطع شرائح رقيقة من الخيار وفركها على الإبطين لمدة 10-15 دقيقة ويغسل بالماء.

الخيار مرطب طبيعي، ويساعد على تفتيح البشرة في نفس الوقت، تزداد فعاليته عند إضافة مصدر لفيتامين C، مثل الليمون، ومصدر لمضادات الأكسدة مثل الكركم.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة