5 نصائح للاستخدام الآمن لمراحيض الأماكن العامة

نضطر في كثير من الأحيان لاستخدام المرحاض في الأماكن العامة مثل المطاعم أو مراكز التسوق، ولكن المشكلة أن هذه الأماكن تعد مرتعاً للبكتيريا، من ثم قد نصاب بعدوى بسبب الاستخدام الخاطئ للمراحيض في الأماكن العامة.

ولتقليل فرص الإصابة بعدوى أو انتقال أي بكتيريا للجسم خلال استخدام المراحيض، يجب مراعاة بعض المحاذير التي تحافظ على صحتكِ.

1-البحث عن أنظف مرحاض قدر الإمكان
عندما نتردد على مرحاض في مكان عام يكون مزوداً بعدة أبواب مغلقة، لا يمكن أن نخمن أيها أنظف، ولكن كل ما عليكِ قبل الدخول اختيار مرحاض خالٍ من قطرات البول على المقعد ومزود بمناديل ورقية، ويفضل هنا الذهاب إلى المراحيض البعيدة؛ لأنها الأقل استخداماً.

اقرئي أيضًا : 8 نصائح لمن يستيقظون في منتصف الليل

2- مقعد المرحاض
على الرغم من أن الغالبية العظمى من النساء لا يجلسن على مقعد المرحاض خوفاً من انتقال العدوى، إلا أنه لا حاجة إلى كل هذا الجهد؛ لأن معدات الصالات الرياضية والهاتف المحمول يحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض، وجدت دراسة نشرتها نشرت مجلة بلوس نتد (PLOS NTD في عام 2011 أن غالبية البكتيريا الموجودة على مقعد المرحاض لا تشكل تهديدًا. وبالرغم من ذلك يجب عليكِ مسح المقعد باستخدام ورق التواليت، يمكنكِ أيضًا استخدام أغطية بلاستيكية مخصصة لمقعد المرحاض لزيادة درجة الأمان.

3- مقبض المرحاض
يعد مقبض الماء المرتبط بالمرحاض مكاناً أسوأ لتنامي البكتيريا من المرحاض نفسه؛ لذا يجب عليكِ لمس أي مقبض موجود داخل المراحيض العامة باستخدام ورق التواليت.

4- أرضيات المرحاض
ربما لا يأتي على بالكِ أن البكتيريا الموجودة في أرضيات الحمام العام قد تنتقل لكِ، ولكن الحقيقة أن ترك الحقيبة اليدوية على الأرض، ثم إعادة حملها خطأ يعرض صحتكِ للخطر، ويجب الإمساك بها، وإن كان هذا الأمر يشكل صعوبة فلا مانع من تعليقها على الباب.

اقرئي أيضًا : لهذا السبب احذري الإفراط في تناول فيتامين سي

5- المجفف اليدوي
العديد من دورات المياه العامة مزودة بمجففات يدوية بدلاً من أوراق التواليت، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هذا المجفف سبب في انتشار البكتيريا داخل المرحاض خاصة، وأن قاعدة المجفف ملوثة بالفعل بالجراثيم من أشخاص آخرين وخلال 30 ثانية من ضخ الهواء، يتم إطلاق العديد من الجراثيم إلى الخارج.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية