خلطات طبيعية لفرد الشعر المجعد دون الحاجة للعلاجات الكيميائية

لا شك أن الشعر المجعد له جاذبيته، ولكن من الصعب ترويضه، ومهمة فرد الشعر ليست سهلة على الإطلاق، فهناك خياران: إما أن تعتمد المرأة على أدوات فرد الشعر الحرارية وبالطبع هي حل مؤقت يتلف الشعر على المدى البعيد، أو أن تعتمد على المواد الطبيعية التي تغذي الشعر وتحد من التجعد، ولكن قد تتطلب بعض الوقت والمداومة.

وفي السطور التالية وصفات طبيعية تعيد بناء الشعر وتساعد على علاج التجعد، لتحصل المرأة على شعر أملس وصحي في نفس الوقت.

وصفات تعتمد على الحليب
الحليب قادر على تحقيق معجزة فيما يخص الشعر المجعد، فهو مصدر للبروتين الذي يعد المكون الرئيسي للشعر، من ثم يغذي الشعر ويعيد بناءه، وهناك أكثر من طريقة لفرد الشعر بالحليب.

 

الشعر المجعد 

 

1-الحليب فقط

يمكنكِ استخدام الحليب بشكل مباشر على الشعر من خلال وضعه داخل زجاجة مزودة ببخاخ، وتوزيعه على الشعر بالكامل ثم يترك لمدة 30 دقيقة قبل الغسل.

2-الحليب والعسل والموز

العسل مرطب للشعر، كما أنه يمنحه لمعانًا طبيعيًا، أما الموز فهو مصدر لعدد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الشعر، لذا عند تطبيق هذا المزيج يقدم للشعر ماسك يغذيه ويرطبه ليختفي التجعد.
المكونات:
1/2 كوب من الحليب
3 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض
موزة
تمزج المكونات مع هرس الموز جيدًا، ثم يطبق على شعر مبلل (لا داعِي لغسله بالشامبو قبل الماسك) ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة مع تطبيق منشفة مبللة بالماء الساخن لضمان الحصول على أفضل نتيجة.

3- حليب جوز الهند مع الليمون

 

حليب جوز الهند 

 

كوب من حليب جوز الهند
عصير نصف ليمون

يمزج الخليط ويطبق على الشعر بالكامل، ثم يوضع في الثلاجة لمدة ساعة، ثم يُطبق على الشعر مع ضرورة تغطيته بكاب حراري أو منشفة مبللة بالماء الساخن، ويترك لمدة 50 دقيقة قبل الغسل بالطريقة التقليدية.

وصفة زيت الزيتون والبيض

يعد البيض أيضًا مصدرًا قويًا للبروتين، فهو لا يقل أهمية عن الحليب، أما زيت الزيتون الغني بأوميجا3 فهو مكون طبيعي شديد الفعالية فيما يخص ترطيب الشعر.

 

شاهدي أيضًا : 

 

المكونات:
بيضة كاملة
1/2 كوب من زيت الزيتون

قومي بخفق البيض مع زيت الزيتون، ثم يُطبق على الشعر بالكامل، ويترك لمدة 45 دقيقة على الأقل، ثم قومي بغسل شعركِ جيدًا للتخلص من رائحة البيض.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر