خلطات فعالة لتبييض الأسنان قبل عيد الأضحى

تختلف أسباب اصفرار الأسنان من شخص إلى آخر، لكن نتفق على أنها أمر مزعج يفسد مظهر أي امرأة. وتعد نظافة الفم هي أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على لون الأسنان، ولكن أيضًا النظام الغذائي والحالة الصحية والعامل الوراثي لها دور في ذلك.

وأيًا كانت أسباب اصفرار الأسنان فلا يتعين عليكِ دائمًا زيارة طبيب الأسنان أو الاعتماد على المواد الكيميائية للحصول على أسنان بيضاء، إليك بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك تجربتها لابتسامة صافية وواثقة.

الزيوت الطبيعية

يتم استخدام الزيوت ذات الخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا، خاصةً جوز الهند أو الزيتون أو السمسم، حيث تعمل على التخلص ممن البكتيريا الضارة والسموم الموجودة داخل تجويف الفم، من ثم تقل فرصة تكون الجير واصفرار الأسنان، ويطبق الزيت باستخدام فرشاة الأسنان كما نستخدم المعجون تمامًا، بشرط أن يبقى الزيت دخل تجويف الفم لمدة 10 دقائق قبل الغسل.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

صودا الخبز

هذا المنتج المنزلي الفعال هو مزيل للبقع، حتى وإن كانت بقع الأسنان، كما أنها توازن مستوى الرقم الهيدروجيني للفم، وبالتالي تعزيز صحة الأسنان واللثة.
اخلطي صودا الخبز ومع قليل من الماء لتشكيل معجون، ثم قومي بفرك الأسنان بلطف، يجب الحرص على عدم المبالغة في استخدام صودا الخبز، حتى لا تأتي بنتيجة عكسية.

الكركم

نعم، من المعروف أنها توابل تحتوي على صبغة صفراء، لكن المدهش أن هذه التوابل الرائعة تُستخدم في جميع أنحاء العالم لتبييض الأسنان، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، ببساطة قومي بتطبيق مسحوق الكركم على الأسنان واللثة باستخدام إصبعك أو فرشاة أسنان واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف الفم بالماء وتأكدي من خلو الأسنان من أي بقايا لمسحوق الكركم.

يمكنك أيضًا صنع عجينة باستخدام الكركم وزيت جوز الهند وتطبيقها على الأسنان برفق.

اقرئي أيضًا : خلطة طبيعيّة لتبييض الأسنان تحتاجها العروس

خل التفاح

عنصر آخر موجود في المطبخ هو خل التفاح الذي له خصائص تحد من الجير المتراكم على الأسنان، ولأنه أيضًا مضاد حيوي طبيعي، فهو يساعد في السيطرة على نمو البكتيريا الضارة، بينما يعزز البكتيريا النافعة.
ويُنصح باستخدام خل التفاح المخفف بالماء كغرغرة مرتين في الأسبوع، مع ضرورة غسل الفم بالماء لإزالة آثار الخل.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة