4 خطوات لتمليس الشعر كالمحترفين

عندما يتعلق الأمر بالشعر الأملس فإنه الإطلالة المفضلة لدى أغلب النساء، ربما لما له من تأثير جذاب يزيد الشعور بالأنوثة، كما أنه يمكن تطويعه لأي تسريحة، فسواء قررت أن تتركه منسدلاً أو مرفوعًا سيبدو بمظهر لائق.

هناك طرق كثيرة لتمليس الشعر، ولكن يظل أفضل مظهر هو تمليس الشعر باستخدام أدوات التصفيف الحرارية، والمشكلة أنها تلحق بالشعر ضررًا، لذا، في الخطوات التالية نخبركِ بأسرار يتبعها المحترفون لتمليس الشعر باستخدام المكواة وبأقل ضرر ممكن:

الخطوة 1

الشعر حسن المظهر يبدأ بالشامبو الجيد، فعلى كل امرأة أن تختار شامبو يلائم شعرها على أن يحتوي على مرطبات، وأن يكون خاليًا من مادة السلفات التي تسبب في جفاف الشعر وتلفه، ثم تأتي خطوة البلسم التي لا تقل أهمية عن الشامبو، ويفضل استخدام الأنواع الخالية من مادة السيليكون.

 

شاهدي أيضًا : 

 

الخطوة 2

الآن، تأتي مرحلة التصفيف، والتي يجب أن تبدأ باستخدام مستحضر بخاخ واقٍ من الحرارة ليحد من الأثار الضارة لاستخدام المجفف والمكواة، وفي نفس الوقت يعطي الشعر مظهرًا أملس ولامعاً، لأنه يحتوي على نسبة من الزيوت. ويجب أن يوزع على الشعر جيدًا ثم يُمشط حتى يصل إلى كل الشعيرات.

الخطوة 3

من الخطوات الهامة لتصفيف الشعر كالمحترفين، هي خطوة تقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة، ولأن هذا يضمن عدم إغفال أي من خصلات الشعر.

اقرئي أيضًا : لعروس العيد 4 نصائح مهمة قبل صبغ شعرك

الخطوة 4

أخيرًا، يكتمل المظهر بقطرات قليلة من الزيت للتلميع بعد إتمام عملية التصفيف، وهنا يمكن استخدام السيروم المجهز من الزيوت الطبيعية، أو استخدام الزيت مباشرة على أن يكون نوعًا خفيفًا مثل زيت الجوجوبا.

تضمن الخطوات السابقة شعرًا أملس يضاهي النجمات، ورغم ذلك لا ننصحكِ بتكرار استخدام الأداوات الحرارية بشكل مبالغ فيه، لأنها مع كل الحذر لها أضرار على الشعر، لذا، يفضل العناية بترطيب الشعر وفرده بطرق طبيعية، على أن يكون استخدام المكواة خلال المناسبات مثل عيد الأضحى.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر