4 أخطاء كارثية ترتكبينها بمكياج العيد ابتعدي عنها

لاشك أن اكتمال إطلالة المرأة بأي مناسبة خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يعتمد بشكل أساسي على كيفية وضع مكياج خالٍ من الأخطاء.

ففي بعض المرات يحدث إما أن تبالغي في وضع المكياج أو تكوني على عجلة من أمركِ، فتظهرين نهائيًا بإطلالة غير مرضية.

لهذا السبب كان لِزامًا علينا تعريفكِ ببعض الأخطاء التي يجب عليكِ تجنبها أثناء وضع المكياج:

1-السهو عن وضع طبقة من مستحضر الوقاية من الشمس قبل اعتماد كريم الأساس رغم أهمية الخطوة.

 

السهو عن مستحضر الوقاية من الشمس

 

ولتفادي الأمر الذي يحدث غالبًا نتيجة عدم الرغبة في وضع طبقة من مستحضر الوقاية تحت كريم الأساس، بوسعكِ أن تستخدمي "بي بي" كريم الذي يضم المرطب والواقي والأساس.

2-المبالغة في وضع طبقات من كريم الأساس وطبقات ظلال العينين واللميع أو الماسكارا، حيث لابد هنا من تذكر أن الجمال يجب أن يعتمد في الأساس على البساطة والأناقة غير المتكلّفة؛ لذا اجعلي مكياجكِ غنيًا وأنيقًا من دون مبالغة.

3-استخدام أحمر الشفاه الملطّخ؛ إذ لا تنسي أن العيد ينطوي على تحية تعتمد على تقبيل الأقارب والصديقات، ولن يكون لطيفًا على الإطلاق أن تلطخي وجه من تسلّمين عليهم؛ لهذا يفضل أن تلجئي إلى أحمر شفاه "مت" أو مع قليل من الغلوس من دون مبالغة.

 

شاهدي أيضًا : 



4-إرهاق وجهكِ بالكثير من المكياج، أو حتى وضع طبقات متراكبة من المكياج عليه من دون أن تمسحي الأولى وتحرصي على تنظيف بشرتكِ من آثارها جيدًا.

الآن.. وبعد أن تعرفتي على أبرز الأخطاء التي ينبغي عليكِ تجنبها في هذا الإطار يفضل لكِ قبل العيد أن تحصلي على بشرة نظيفة باستخدام البخار أو التقشير اللطيف؛ ضمانًا لإطلالة ساحرة بالمكياج.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج