أبرز العلاجات الحديثة لمشاكل البشرة من اختصاصية الجلدية غادة عبدالقادر

 استضاف موقع "سيدتي" اليوم في بثه الحي والمباشر على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، اختصاصية الجلدية والتجميل الدكتورة غادة عبدالقادر، التي انضمت إلى حملة #انعشي_صيفك_مع_سيدتي، مجيبة على أبرز تساؤلات المتابعين حول مشاكل البشرة وأحدث العلاجات المتوافرة اليوم.

ما هو الحل لتوحيد لون البشرة؟

يجب أن نكون واقعيين بعدم تفتيح لون بشرة الوجه أكثر من لون الجسم والرقبة، وذلك عن طريق كريمات التفتيح التي قد تحتوي على الهيدوركينون، وفي هذه الحالة لا يجب استخدامها أكثر من 3 شهور وبإشراف طبي؛ لتفادي تحول التصبغات إلى الأسود المزرق التي يصعب علاجها. كذلك من الممكن إجراء جلسات الليزر لتوحيد لون البشرة، وهنا أحذر من حقن الجلوتاثيون التي تُحقن في الوريد لتفتيح لون البشرة، نظراً لقوتها والتي قد تؤدي إلى الموت.

هل يوجد حل نهائي للنمش؟

لا يوجد حل نهائي، فالنمش هو عبارة عن تصبغات سطحية تظهر بسبب أشعة الشمس، ولكن من الممكن السيطرة عليه باستخدام كريمات وجلسات الليزر مرة في الشهر، ويتراوح عدد الجلسات من 4-5 جلسات.

ما هي أسباب الإسمرار في محيط الفم؟

في الغالب يكون الاسمرار حول الفم وراثياً، وقد يكون بسبب مرض يسبب ثخانة في الجلد وظهور التصبغات، والذي قد يزيد في حالة زيادة أو نقصان الوزن، وقد ترتفع احتمالات الإصابة به لدى مرضى السكري أو الأشخاص الذين يحتمل إصابتهم بالسكري مستقبلاً. العلاج يكون عن طريق استخدام كريمات محددة وجلسات الليزر بشكل دائم ومستمر.

ما هو الحل الأنسب لتعرق البشرة؟

الحل الجذري هو إجراء عملية والتي يؤخذ عليها مضاعفاتها، أو من الممكن اللجوء للبوتكس لأسفل الإبطين والقدمين، أما الوجه فهنالك نوع معين من العلاجات وكريمات لتقليل العرق.

ما هو علاج ترهل الجفون بسبب البوتكس؟

من الآثار الجانبية للبوتكس ترهل الجفون لمدة تتراوح من شهر وحتى 3 شهور، من ثم تزول هذه الترهلات باستخدام علاجات وقطرات معينة، وفي بعض الحالات قد يحدث ترهل الجفن بسبب وجود حساسية عند المريض، أو بسبب حدوث شرخ في العضلة أثناء عملية الحقن، إذاً يتم العلاج باستخدام تقنيات وقطرات محددة، مع تطبيق المساج والكمادات الدافئة فوق الجفن. أما في حالة الجفن المترهل قبل الخضوع لحقن البوتكس، فيصبح الترهل أكثر وضوحاً، والحل في مثل هذه الحالات أن يتم التحكم بمناطق حقن البوتكس على أن تبقى بعض المناطق المحيطة بالحواجب قابلة للحركة، أما إذا كان الجفن المترهل وراثياً، فقص الجلد فقط أو قص الجلد مع إزالة الدهون هو الحل الجراحي الوحيد.

هل من حلول للبشرة الجافة بسبب الغدة الكظرية؟

يجب اللجوء إلى مرطبات من ماركات عالمية طبية متوافرة في الصيدليات وأسعارها بسيطة، أو مرطبات تحتوي على مادة اليوريا، ومن الضروري بالطبع متابعة الحالة مع طبيب الغدد.

ما هو علاج الشعر في الذقن؟

يجب إجراء تحاليل للهرمونات الأنثوية في اليوم الثالث من الدورة الشهرية والسونار للمبايض في اليوم الخامس، فإزالة الشعر الظاهر بسبب خلل في الهرمون بالليزر غير مجدٍ.

التخلص من آثار الحبوب وشعر الوجه؟

يمكن إزالة آثار الحبوب باستخدام كريمات تقشير وترطيب، تقنية تقطيع الألياف، وآخرها جلسات الليزر التي تتراوح بين 2-3 جلسات.

ما هو علاج حبوب أسفل الجلد؟

التنظيف العميق للبشرة في عيادات موثوقة هو الحل، مع تناول مضادات حيوية، يتبعها تقشير البشرة بالكريمات. أما بالنسبة للماكياج الذي يُسبب ظهور الحبوب، وهو الماكياج الذي يؤمن التغطية الكاملة، فيعمل على إفراز الدهون؛ ما يسبب ظهور البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور الحبوب. كذلك يجب الانتباه من فرش الماكياج في الصالونات، ويحبذ أن تطلب السيدة أن يتم تطهير الفرشاة قبل استخدامها.

ما هي أسباب سقوط الشعر؟

قد يكون سقوط الشعر بسبب صلع جيني وراثي، وجود أمراض داخلية مثل الأنيميا والغدة الدرقية، التوتر والضغط النفسي، أو حتى وجود القشرة المسببة لسقوط الشعر، فبعد التأكد من عدم معاناتك من إحدى هذه الحالات، يمكن اللجوء لإبر البلازما والشامبوهات الطبية لعلاج سقوط الشعر.

ما هي الحلول للتخلص من التصبغات تحت الإبطين؟

أي أماكن في الجسم تتواجد فيها الثنيات كمنطقة الإبطين تصبح داكنة مع مرور الوقت، وعلاجها يتم عن طريق التقشير والكريمات، ولكنها تحتاج إلى بعض الوقت.

علاج انتفاخ أسفل العين؟

يجب معرفة المسببات بداية، فقد تكون النفسية السيئة وقلة النوم، وجود مشكلة جيوب أنفية، أو بسبب وجود الدهون أسفل العين، لذا يجب مراجعة الأطباء المختصين مثل أنف أذن حنجرة، وفي النهاية إن لم تكن هذه المسببات هي التي أدت إلى انتفاخ أسفل العينين، فنلجأ إلى عملية إزالة الجلد الزائد أو حقن وحبوب لتخفيف التورم.

ما هو علاج السلولايت؟

يتم حقن مواد في الجسم لتخفيفها، مرة كل 3 أسابيع، أو باستخدام أجهزة حديثة تعمل على شد السلولايت وتذويب الشحوم.

ما هو علاج خطوط التمدد؟

لا يوجد أي علاجات تقدم نتائج مبهرة حتى الآن، خاصة إن كانت الخطوط بلون أبيض، أما إن كانت بلون أحمر فهنالك احتمالية أكبر لتخفيفها.

هل من علاج للكلف؟

الكلف هو عبارة عن تصبغات عميقة، وهي مشكلة منتشرة جداً، خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية، ولا يوجد علاج نهائي لإخفاء الكلف إلا بقتل خلايا الميلانين وهو أمر غير مقبول إلا في حالة البهاق المتقدم، والحل هو السيطرة على الكلف باستخدام كريمات وعلاجات الطبيب المختص.

هل يعد فيتامين سي فعالاً لنضارة البشرة ؟

يعتمد على الماركة الطبية والمواد المستخدمة في سيروم الفيتامين سي، ولا علاقة بتركيز الفيتامين سي في السيروم؛ كي تري النتائج المبهرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة