لصاحبات الشعر الجاف، الدهني او الباهت.. إليكن الحل!

ممّا يعاني شعركِ؟

ثلاث مشاكل هي الأكثر شيوعاً، تعاني منها غالبيّة النساء، وجدنا لكِ لها علاجات طبيعيّة من خلال وصفات سهلة وفوريّة النتائج...

الشعر المتقصّف والجاف

عليكِ فوراً بالمقصّ! واعمدي إلى قصّ أطراف الشعر، وستلاحظين الفرق واضحاً في جميع التسرحات التي تعتمدينها. ولجفاف الشعر، اختبري فعاليّة وقوّة المايونيز، يعالج الشعر الجافّ ويمنحه الترطيب اللّازم. وزّعي كمّية منه من الجذور إلى الأطراف ولا تنسي أنّه لا بدّ من غسل الشعر على الدوام بالماء البارد.

شاهدي أيضًا : 



 

الشعر الدهنيّ

لكلّ من تعاني من مشكلة الشعر الدهنيّ، لا بدّ من غسله يوميّاً بشامبو خفيف وبلسم خاصّين بالشعرالدهنيّ. والجئي مرّة أو مرّتين في الأسبوع إلى شطفه بمزيج بيكاربونات الصودا والماء، فذلك سيخفّف من مظهره الدهنيّ دون أن يفقده قوّته ولمعانه.

الشعر الباهت والشاحب

الشعر الذي يفتقد للحيويّة والقوّة، يحتاج إلى أقنعة بمكوّنات طبيعيّة تمنحه القوّة واللّمعان، كقناع البيض، الأفوكادو، العسل، الموز والزبادي. جميعها تحتوي على مضادّات أكسدة، فيتامينات ومعادن تعزّز من قوّة ولمعان الشعر. وبعد تطبيق هذه الأقنعة وغسله، اشطفيه بالماء البارد وخلّ التفّاح.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف

في إشارة إلى أنّ تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعيّة يساهم في علاج مختلف مشاكل الشعر، خاصّة بعد تدفئتها، كزيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الأرغان مع مراعاة تغطية الرأس بقبّعة نايلون لتسريع مفعول الزيوت، ومن ثمّ غسل الشعر كالمعتاد بالشامبو والماء الفاتر فالبارد.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر