طريقة صنع آيلاينر طبيعي بيديك

تبحث الكثيرات عن الآيلاينر ومستحضرات الجمال التي تحتوي في تركيبتها على مكونات طبيعية. فهي لا تلحق الضرر بعينيها أو ببشرتها. وهكذا لن يرفضن صنع تلك المستحضرات بأنفسهن في المنزل باستخدام مواد يمكنهن الحصول عليها بسهولة. لذا نقترح تطبيق وصفة الآيلاينر البني بالشوكولاته والزيوت الطبيعية. 

 

آيلاينر الشوكولاته والزيوت البني

إذا قررت استبدال الآيلاينر الصناعي بوصفة الآيلاينر الطبيعية بالشوكولاته والزيوت النباتية،  تحتاجين إلى هذين المكونين: ملعقة وسط من بودرة الشوكولاته وبضع نقاط من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو.

وبعد ذلك عليك أن تقومي بهذه الخطوات: أضيفي نقاط زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو الذي تختارينه إلى بوردة الشوكولاته. حرّكي المكونات جيداً حتى تتحول إلى مزيج متجانس ومن دون أي تكتلات.

ضعي المزيج في عبوة آلاينر فارغة ونظيفة. ويمكنك استخدامه كلما أردت ذلك. وفي حال لاحظت أنه بدأ يجف يمكنك أن تضيفي إليها نقطة من الزيت نفسه الذي استخدمته لصنع الوصفة.  

 

نصائح لتطبيق الآيلاينر بنجاح

قبل أن تطبقي الآيلاينر، احرصي على القيام ببعض الخطوات المهمة لكي تؤدي مهمتك بنجاح وتحصلي على ماكياج وإطلالة خالين من الأخطاء.  

إذاً نظفي بشرتك جيداً وركزي على منطقة جفنيك لتخلصيها من الأوساخ والبقايا الضارة.  وبعد ذلك طبقي على جفنيك أساساً من ظلال العيون أو من البودرة الحرة لأن هذا يساعد على تثبيت الآيلاينر.  

وقبل أن تبدئي بتطبيقه تذكري أنه من الأفضل أن تفعلي ذلك بواسطة الريشة الخاصة مع فتح عينيك.

أرسمي خطاً على امتداد حدّ الرموش، من زاوية العين الداخلية صعوداً في اتجاه الجفن الأعلى ونحو خارجه.

بعد ذلك انطلقي من نهاية الخط  الخارجي وارسمي خطاً آخر في اتجاه الجفن. وأخيراً لوّني المساحة الفاصلة بين الخطين الخارجيين بواسطة الآيلاينر.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة