العناية بالبشرة الدهنية بالصيف وخلطة لتقشيرها

يشكل تقشير البشرة الدهنية مهمة صعبة بالنسبة إلى الكثيرات. بل إنهن يحاولن الهروب منها باستخدام الكريمات الصناعية. لكنّ هذه المهمة تصبح سهلة جداً في حال تمّ اللجوء إلى وصفة تحتوي على مكونات طبيعية يمكن الحصول عليها بسرعة. إذاً من المفيد تجربة وصفة بذور الكتان والشوفان.

 

الكتان والشوفان للبشرة الدهنية

تشعرين دائماً بالقلق عندما تفكرين بالمشاكل التي قد تعانيها بشرتك الدهنية. لكن هذا يصبح من الماضي في حال لجأت إلى وصفة بذور الكتان والشوفان لتقشيرها وتخليصها من البقايا الضارة والأوساخ.

ولتحضيرها عليك توفير هذه المكونات: نصف حبة خيار مقشرة ومنزوعة البذور، ملعقتي طعام من اللبن الزبادي الطبيعي، 3 ملاعق طعام من بذور الكتان المطحونة، ملعقة طعام من بذور الشوفان المطحونة وبضع نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي.  

 

وبعد ذلك قومي بهذه الخطوات الضرورية: أخلطي المكونات الجافة جيداً. أضيفي زيت شجرة الشاي لتحصلي على مزيج منسجم ومن دون تكتلات.

دلكي بشرتك بالمزيج بلطف وبحركات دائرية. وركزي على مناطق الأنف والذقن والجبين حيث تتجمع الزيوت والأوساخ. كرري ذلك لمدة 3 دقائق فقط. وبعد ذلك اغسلي وجهك جيداً بالماء البارد.

ولا تنسي أن الخيار غني بالماء وبالفيتامينات A وB وC وE. كما أنه يحتوي على الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والسيليسيوم. وهذا يعني أنه مفيد جداً، في الوقت نفسه، لصحتك ولبشرتك وخصوصاً إذا كانت دهنية.

أما إذا أردت أن تقومي بتنظيف بشرتك الدهنية يومياً، فننصحك بأن تطبقي هذه الوصفة: إمزجي لب ثمرة مانغا ناضجة مع ملعقتي طعام من العسل الطبيعي وملعقة طعام من زيت جوز الهند المبشور. أفركي بشرتك بالخليط بلطف لبضع دقائق قبل أن تنظفيها بالماء الحراري. وهمذا يصبح تقشير البشرة الدهنية مهمة سهلة بالنسبة إليك.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة