الضغط على هذه النقاط يساعد على تطويل الشعر وحل مشاكله

تطويل الشعر خلال وقت قصير جداً وبطرق سهلة هو حلم الكثيرات وخصوصاً مع كثرة العوامل التي تسبب ضعفه وتساقطه. لكن يبدو أن هذا الحلم أصبح حقيقة. يكفي الضغط على بعض نقاط الجسم لتحفيز عملية نمو الشعر، إضافة إلى منع تساقطه والقضاء على مشكلة القشرة.

 

نقاط لتطويل الشعر

النقطة الأولى

تقع هذه النقطة عند الطرف الأيمن لإبهام اليد اليمنى والطرف الأيسر لإبهام اليد اليسرى وبين أسفل الظفر والخط الأعلى لهذا الإصبع.  

يمكنك أن تقومي بالضغط عليها بلطف مرات عدة أسبوعياً ولمدة دقيقتين إلى 3 دقائق في كل مرة. فهذا يعزز مرور الدم عبر فروة رأسك وبالتالي يسرّع عملية نمو شعرك ويساعد على تطويله خلال مدة قصيرة ومن دون استخدام الكثير من الأدوية والمستحضرات.

 

 

النقطة الثانية

تقع هذه النقطة في منتصف الجزء الخلفي من استدارة رأسك. ويمكنك أن تلجئي إليها لتمنعي تساقط شعرك المتكرر. ولهذا قومي بتدليكها بلطف وبواسطة حركات دائرية. وهكذا يمكنك التخلص من مشكلة تساقط الشعر وخصوصاً إذا كنت تعانين منها بشكل متكرر.

 

النقطة الثالثة

إذا كنت تعانين من مشكلة ظهور القشرة المزعجة على شعرك، اعلمي أنه يمكنك أن تتخلصي منها أيضاً بطريقة سهلة أي من خلال الضغط على إحدى نقاط جسمك. وتقع هذه النقطة في أعلى رأسك. ولتحديدها يمكنك أن ترسمي خطاً مستقيماً من أعلى أذنك إلى قمة شعرك.

وبعد ذلك قومي بتدليكها بطرف سبابتك بلطف. كرري ذلك مرات عدة أسبوعياً إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

إذاً إلجئي إلى هذه النقاط لتتمكني من تطويل الشعر وخصوصاً في حال كنت تعانين من مشكلة التساقط أو القشرة أو غيرهما.

    

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر