عارضات مسلمات وملهمات في عالم الأزياء المحتشمة

في حين يمكن للمرء أن يجادل في أنّ الحجاب على منصّات العرض -الذي ترتديه نساء من ثقافات مختلفة- يمكن أن يُنظر إليه كطريقة للاحتفال وجعل الثقافة الإسلامية تبدو طبيعية، إلّا أنّه لا يزال من الضروري أن يصرّح المصمّمون بذلك بصراحة. فيما يلي 4 عارضات مسلمات كان ينبغي أن يشاركن في تقديم تصاميم مستوحاة من الثقافة الإسلاميّة.

 

حليمة عدن Halima Aden
Instagram: Halima@
عارضة صومالية-أميركية شهدت الكثير من "الأمور لأوّل مرّة"؛ فقد كانت أوّل عارضة أزياء ترتدي الحجاب على منصّات العرض، وقد تعاقدت مع وكالة IMG؛ لتظهر لاحقاً على غطاء مجلّة جمال أميركية، إذ كانت أوّل فتاة محجّبة تشارك في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا في الولايات المتّحدة الأميركية. كما شاركت في العديد من العروض، بما فيها عروض Max Mara، وAlberta Ferretti، وYeezy Season 5، وظهرت في حملة Nike الإعلانية وهي ترتدي حجاباً رياضياً.

 

خديجة دياوارا Kadija Diawara
Instagram: kadijadiawara@
عارضة مصريّة-ماليّة، تخرّجت بدرجة البكالوريوس في علم الأعصاب، ونالت إشادة واعترافاً سريعين في صناعة الأزياء، بعد أن شاركت في عدد من العروض، بما فيها عروض Maki Oh، وPyer Moss، وChromat.

 

إكرام عبدي عمر Ikram Abdi Omar
Instagram: iikrxm@
عارضة صوماليّة ظهرت في مجلّة Vogue Arabia، بعد أن شاركت سابقاً في أسبوع الموضة المحتشمة في لندن Modest Fashion Week، حيث كان ظهورها في عرض أزياء خريف 2018 للمصمّمة مولّي غودارد Molly Goddard، الذي حقّق لها شهرة عالمية.

 

شهيرة يوسف Shahira Yusuf
Instagram: shvhira@
عارضة صوماليّة-بريطانيّة، اكتشفتها سارة دوكاس، مؤسّسة وكالة عرض الأزياء Storm Management، التي اكتشفت أيضاً التوب موديل البريطانيّة كايت موس Kate Moss. وقد ظهرت شهيرة بالفعل في Vogue Arabia وBritish Vogue وElle Magazine، وتصدّرت عناوين الأخبار بعد نشر تغريدتها: "أنا لست من أمثال كيندال جينر، لكنّني فتاة مسلمة سوداء من شرق لندن على وشك أن تجمّل صناعة الأزياء".

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


3 عارضات مسلمات شاركن في عروض أسبوع الموضة في ميلانو
بدون أدنى شكّ، كان هناك العديد من المصمّمين الفخورين بالمشاركة في عروض أسبوع ميلانو، لكنّ مشاركة ثلاث عارضات مسلمات، اثنتان منهنّ محجبّتان، كان بالطبع الحدث الأبرز. فقد شاركت الصومالية-الأميركية حليمة عدن، والدانماركية أمينة عدن، والمصريّة الهولندية-المغربية إيمان همام، في أسبوع الموضة في ميلانو، الذي أقيم في نهاية شهر فبراير الفائت.
وللمفارقة، دعمت كلٌّ من حليمة عدن وأمينة عدن مجموعة ماكس مارا Max Mara لخريف 2018، حيث عرضتا ملابس جريئة وغامقة وعصرية، بينما ظهرت همام على منصّة فيرساتشي Versace في اليوم التالي بثوب أسود قصير.

 

ملهمات في عالم الأزياء المحتشمة

علياء خان Alia Khan
Instagram: aliakhan_official@
علياء خان باكستانية الأصل، تحمل الجنسيّة الأميركية، وهي مؤسّسة ورئيسة مجلس التصميم الإسلامي للأزياء والتصميم، تمثّل الجهات الإسلامية الفاعلة في صناعة الأزياء، وقد قامت بإنشاء  Pret-A-Cover، لتدعم التصاميم المحتشمة في المتاجر. وتطمح خان إلى النهوض بالقطاع الاقتصادي الإسلامي من خلال تخصّصها، كما تسعى بجدّ إلى الوصول بالزيّ الإسلامي إلى مصافّ العالميّة، من خلال تقديم أفكار حديثة خاصّة بالهويّة العربية.

 

 هناء تاجيما Hana Tajima
Instagram: Hana Tajima@
هي بريطانيّة اعتنقت الإسلام، مصمّمة وفنّانة بصريّة، ومدوّنة أزياء معروفة، تعاونت مع UNIQLO لتقديم مجموعة للنساء في عام 2015. وعندما كشف متجر التجزئة الياباني عن موسمه الثاني للحجاب والألبسة النسائية في مارس 2016، وعرضها للمرّة الأولى في بريطانيا، قامت تاجيما بتصميم مجموعة من منتجات المتجر.

 

دينا طوكيو Dina Tokyo
Instagram: dinatokio@
للمصمّمة والفاشينيستا ومدوّنة الفيديو دينا طوكيو خطّ أزياء ومجوهرات خاصّ بها، تدلّ وسائل الإعلام الاجتماعية الضخمة المهتمّة بها على أنّ نفوذها العالمي يدعم الموضة المحتشمة والحجاب الراقي، بعد أن نجحت في استخدام العلامات العالمية بأسلوب جريء وعصريّ ومحتشم في آن معاً.

 

ماريا إدريسي Mariah Idrissi
Instagram: mariahidrissi@
ماريا إدريسي عارضة أزياء مغربية-باكستانية من مواليد لندن ومتحدّثة تحفيزية دولية؛ حيث دافعت عن قضايا مثل: تمكين المرأة، والتنوّع الثقافي في صناعة الأزياء، ونالت الإشادة لظهورها في حملة Close the Loop لعلامة H&M في عام 2015. كما تصدّرت إدريسي عناوين صحيفة لندن، بصفتها أوّل عارضة أزياء عالمية محجّبة لمتجر H&M. وباعتبارها عارضة أزياء ومتحدّثة ملهمة، تأمل في "إلهام النساء في جميع أنحاء العالم برسالة المساواة".
إلى ذلك، أجرت إدريسي مقابلات مع مصادر إخبارية وطنية ودولية، مثل CNN وBBC، كما ظهرت في مجلات الموضة الشهيرة، مثل Teen Vogue وElle وMarie Claire.

 

إقرئي ايضاً:

3 من اكثر العارضات الممتلئات جمالاُ

عارضات ازياء ممتلئات بارزات في العالم

عارضات ازياء ممتلئات... الاكثر تميزاً

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات