وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف

تغلّف الشعرة طبقة واقية تحبس الرطوبة بداخلها لتحميها من الأضرار التي تتعرّض لها نتيجة التعرّض لأشعة الشمس، استخدام أدوات التصفيف الكهربائيّة، منتجات غير لطيفة على الشعر إضافة إلى الكثير من العوامل التي تؤدّي إلى تلف هذه الطبقة، دون أن ننسى سبباً أساسيّاً، وهو النظام الغذائيّ المتّبع وكذلك المياه. فالنظام الغذائيّ غير المتوازن، سوء التغذية وقلّة تناول المياه من الأسباب التي تضرّ بالشعر وبالبشرة أيضاً.

بعيداً عن المنتجات والأقنعة الجاهزة المتوفّرة في الأسواق، يمكن علاج مشكلة جفاف الشعر ببعض الوصفات التي تحتوي على مكوّنات طبيعيّة ومتوفّرة في المنزل، إليكِ بعضاً منها:

زيت جوز الهند مع العسل

تخلط كميّة من جوز الهند مع العسل ويوزّع الخليط على الشعر. يترك لمدّة 10-15 دقيقة ومن ثمّ يغسل بالطريقة المعتادة.

 

شاهدي أيضًا : 



 

حليب جوز الهند مع العسل

تخلط المكوّنات وتوزّع على فروة الرأس ومن جذور الشعر إلى أطرافه. يغطّى بقبّعة الاستحمام النايلون ويترك لـ 15 دقيقة حتى يمتصّها الشعر جيّداً ويغسل كالمعتاد.

حليب جوز الهند مع زيت اللّوز والعسل

تخلط المكوّنات وتوضع جانباً إلى أن يتمّ غسل الشعر ومن ثمّ توزّع على الشعر وهو رطب. يلفّ الشعر بمنشفة من القطن، يترك لمدّة 15 دقيقة ويعاد غسله من جديد بشامبو وبلسم مناسبين.

صفار البيض

يفصل صفار البيض عن البياض ويوضع جانباً، بالطبع الكميّة بحسب طول وكثافة الشعر. يغسل الشعر بالشامبو ويوزّع صفار البيض على الشعر الرطب. يترك لمدّة 20 دقيقة ومن ثمّ يغسل كالمعتاد وإنّما بمياه باردة.

الزبادي مع العسل وزيت جوز الهند

اقرئي أيضًا : خلطات لتطويل الشعر بسرعة قبل العيد

تمزج المكوّنات في وعاء وتوضع جانباً. يغسل الشعر بالشامبو وبمياه دافئة. بعد تجفيف الشعر بالمنشفة، يوزّع الخليط على الشعر لمدّة ربع ساعة ومن ثمّ يغسل ثانية بمياه فاترة.

زيت الزيتون مع زيت الياسمين

تسخّن كميّة من الزيتين وتدلّك بالمزيج فروة الرأس وكامل خصلات الشعر. يلفّ الشعر بمنشفة دافئة لمدّة 30 دقيقة ومن ثمّ يغسل بالطريقة المعتادة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر