بالصور.. أول وجبة فضائية في الإسكندرية

على ارتفاع 50 مترًا، افتتحت الإسكندرية «دينر إن ذا سكاي» أو «عشاء في الفضاء» ليصبح أول مطعم فاخر معلّق بهذه المدينة، وأول تجربة تُحبس لها الأنفاس، لينضم إلى مجموعة مطاعم معلقة بجميع أنحاء العالم.

وكانت بدايات تلك التجربة بمطعم بلجيكا قبل 14 سنة، وانتقلت إلى 60 بلدًا آخر في أمريكا وأستراليا وأوروبا وآسيا وأفريقيا، ومنها بلدان عربية مثل السعودية والإمارات ولبنان.

ويتيح مطعم «دينر إن ذا سكاي» أمام رواده تجربة فريدة؛ عبر تناول وجبتهم على ارتفاع 50 مترًا، والمطعم يضم طاولة تتسع لـ22 شخصًا، معهم طاقم متخصص في إجراءات السلامة، وآخر لإعداد الطعام وتقديمه.

كما أن المطعم يهبط بعد 45 دقيقة في ظل شروط للسلامة، منها حظر اصطحاب الأطفال الذين يقل طولهم عن 135 سنتيمترًا، أما التكلفة فلا تتجاوز 600 جنيه مصري (35 دولارًا) للفرد.

التجربة تمتد شهرًا واحدًا، وواكَبت انطلاقها ردود فعل متباينة، من توتر الدقائق الأولى، ثم الاستغراق في شعور بالمتعة والتميز.

ويشار إلى أن القائمين على المطعم استقبلوا خلال اليوم الأول أكثر من 4 آلاف مكالمة لطلب الانضمام إلى طاولة ذلك «العشاء الفضائي».

ويقول صاحب المطعم في مصر، حسن سامي: «إن الوجبة الفضائية تجربة أكثر من كونها مشروعًا اقتصاديًا؛ إذ إنها جزء من الترويج السياحي في مصر، خاصة أنه حصل خلال العام الماضي على تصنيف واحد من أفضل المشاريع السياحية في اليونان».

ويضيف أن المطعم يلقى إقبالاً من مصريين وأجانب؛ لأنه يعد الأرخص مقارنة ببقية البلدان.

ويشار إلى أنه نفذ التجربة ذاتها طوال شهر رمضان الماضي، في حي مصر الجديدة، في شرق القاهرة، وقبلها في منتجع الجونة على ساحل البحر الأحمر، ولم يحدد بعد وجهته خلال الشهر المقبل.

أضف تعليقا
المزيد من مطاعم