4 أمور هامة يجب عليك التفكير بها قبل الإنجاب ثانية

وسط رغبات الخضوع مرة أخرى لحلم الأمومة وإنجاب طفلٍ ثانٍ، تتجاهل الكثيرات من النساء بعض الأمور الهامة التي يجب عليهن التفكير بها جيدًا قبل إتخاذ هذا القرار.

ونظرًا لأن هذه الأمور تغيب عن معظم السيدات، قررنا إفادتكِ اليوم عبر هذا الموضوع ببعض منها حتى تستعدين إليها جيدًا قبل الإنجاب:

-ترشيد الميزانية

 


 

ترشيد الميزانية

 

من المعروف أن ولادة طفل جديد يعني مصروفات إضافية على ميزانية الأسرة؛ لذلك قبل التفكير في الإنجاب ثانية لابد لكِ أولًا من القيام بتغيير نمط مصروفاتكِ وأولوياتك المادية، بل ووضع أموالكِ في مكانها الصحيح.

-إعداد خطة للعمل

أما إذا كنتِ تعملين فمن المهم كثيرًا التفكير فيما ستفعلينه في وظيفتكِ، بمعنى هل ستحصلين على إجازة عقب وصول الطفل الثاني، أم أنه يتيح فكرة العمل من المنزل أو بنصف دوام، أم أن هناك من سيساعدكِ في العناية بصغيركِ مثل والدتك أو والدة زوجكِ.

لهذا وازني فقط بين اختياراتكِ وفكري فيما ستفعلينه بعد الولادة؛ لأن الأمر يحتاج منكِ تفكيرًا دقيقًا وحساب أولوياتك بشكل جيد.

-الاطمئنان على صحتكِ

 


 

الاطمئنان على صحتكِ

 

بالطبع لا غنى عن القيام بهذه الخطوة خاصة وأن صحتكِ بالطفل الثاني تكون أضعف؛ لذا احرصي مثلًا على إجراء فحص صورة دم شاملة للتأكد من عدم معاناتكِ من الأنيميا، واطمئني أيضًا على قياسات السكر والضغط، كي لا تدخلي إلى الحمل الجديد بمشاكل صحية.

-الاهتمام بطفلكِ الأول

وفقًا لتجارب من سبقوكِ، ستفتقدين طفلك الأول كثيرًا وستهملينه بغير إرادتكِ عقب انشغالكِ الطبيعي بالطفل الثاني، لهذا السبب راعي جيدًا منحه مزيدًا من الاهتمام قبل قرار الإنجاب مرة ثانية، بحيث تكونين على الأقل انتهيتِ من تدريبه على الحمام، حددتِ الحضانة التي سيلتحق بها أو حتى قمتِ بفطامه.

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة