مكياج صيف 2018 ونصائح هامة لثبات كريم الاساس

يرتكز مكياج الصيف بشكل اساسي على النغمات البرونزية التي تعكس اشعة الشمس الذهبية، ومن الان وصاعدا لا تخافي من سيلان الـفاونديشن على البشرة بسبب حرارة الجوّ، من خلال هذه النصائح ستنطلقين إلى عملكِ ونشاطاتكِ غير آبهة بالحرّ وستحافظين على ثبات ماكياجكِ ....

•لا يمكنكِ الاستغناء عن الـ Primer أو الـ Base لأنّه يؤمّن للـفاونديشن قاعدة جيّدة وحاجزاً وقائيّاً خفيفاً ومخمليّاً يمتصّ المكياج بشكل أفضل.

•للماكياج الخفيف أو الثقيل، الرذاذ أو مثبّت المكياج سيساعد على ثبات الـفاونديشن وأيضاً بقيّة المستحضرات على البشرة لساعات طويلة.

•لا تختاري لبشرتكِ كريمات الأساس المرطّبة إذا كانت دهنيّة، استبدليها بالمطفأة Matte والخالية من القواعد الدهنيّة، أمّا إذا كانت جافّة، فلا تعتمدي فقط على كريم الـفاونديشن لترطيبها، بل كريمات الترطيب الغنية والمناسبة، أيضاً امنحيها الوقت الكافي لتستقرّ على البشرة قبل توزيع الـفاونديشن المطفأ والذي سيدوم مطوّلاً.

اقرئي أيضًا : أخطاء شائعة بتطبيق الفاونديشن!

•في موسم الصيف، تستغني الكثير من النساء عن كريم الترطيب ظنّاً أنّه يفسد المكياج ويسبّب سيلان الـفاونديشن، إلّا أن هذا اعتقاد خاطىء، فكريم الترطيب من أهمّ احتياجات البشرة في الصيف، لأنّه يؤمّن لها الغذاء،التوازن والمزيد من اللّيونة والرطوبة، وامتصاص البشرة الـفاونديشن دون أن تسبقه طبقة من الكريم يعرّضها للكثير من المشاكل بسبب تسرّب الجزيئات الكيميائيّة الموجودة في المساحيق التجميليّة إلى أعماقها.



•استعيني بالورق النشاف أيضاً الذي يحتوي القليل من البودرة الحرّة للتربيت به على البشرة كلّ ساعتين ليمتصّ الزهم والعرق دون أن يلطّخ ماكياج البشرة. استعيني أيضا بالبودرة الخفيفة Translucentالتي تمنح البشرة وشاحاً مخمليّاً خفيفاً جدّاً، كما ستمتصّ العرق وتحافظ على ثبات الماكياج لساعات طويلة.

 

شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق مكياج الصيف وافضل طريقة لثبات الفونديشن:

 

A post shared by Make-) on

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج