للمحجّبات فقط .. نصائح للحفاظ على صحّة شعركِ

تضطرّ العديد من النساء للعمل ساعات طويلة خارج المنزل، وتعتقد المحجّبات منهنّ بأنّ شعرهنّ بخير طالما يرتدين حجاباً يقيهنّ من حرارة الشمس والعوامل الخارجيّة التي تؤثّر فيه خاصّةً مع عدم احتياج المحجّبة لاستخدام السيشوار و"الليس" بكثرة.. لكن من المؤسف أنّه هناك بعض الأمور التي يؤدّي تجاهلها لخسارة شعركِ وكثافته وحيويّته.


سيدتي المحجّبة .. إليكِ هذه النصائح للعناية بشعركِ:


• تجنّبي الرفع بقوّة أو شدّ الحجاب:


إنّ ربط الشعر بقوّة وارتداء الحجاب المشدود لساعات طويلة يُهلك جلدة الرأس، ويؤدّي لإضعاف بصيلات الشعر من الجذور، ممّا يزيد من احتمال تساقطه والوصول إلى مرحلة الصلع على المدى البعيد . لذلك احرصي على رفع شعركِ تحت الحجاب بربطه بخفّة دون شدّ الشعر من الجذور وترك الحجاب غير مشدود.

 


• الاهتمام المتواصل بصحّة الشعر داخليّاً وخارجيّاً:
من الضرورّي أن تنتبهي سيّدتي لغذائكِ وركّزي على الأطعمة التي تحتوي على الموادّ التي يحتاجها الشعر مثل الحديد المتوافر في البقوليّات كالعدس ومن الخضار كالزهرة والبروكولي وتناول العسل الأسود المتسخلص من قصب السكّر.
إضافة للغذاء الداخليّ حاولي تغذية شعركِ بالمرطّبات المفيدة التي تعطيه حيويّة وتعمل على تغذيته.

 


• أكثري من شرب الماء
بات من المعروف فوائد شرب الماء للبشرة والجسم وبالطبع للشعر. فاكثري من شرب المياه لتساعدي على سرعة نمو شعرك وتقويته.

 


• إجراء الفحوصات الدوريّة للدم وللجسم
من أبرز أسباب تساقط الشعر نقص الحديد في الدم، تابعي مستوى الحديد في جسمكِ لتتجنّبي الوقوع في مشاكل الشعر وخسارة كثافته. وفي حال تساقطه بغزارة عليك باستشارة الطبيب لأن تساقطه يعكس مشكلة محدّدة يعانيها جسمكِ.
 

أضف تعليقا