تأشيرة سياحية من مطار أذربيجان لمقيمي دولة الإمارات

أخبار سارة حملتها سفارة دولة الإمارات في باكو عاصمة أذربيجان، إذ أصبح بإمكان حاملي الإقامة السارية في الإمارات من السفر إلى أذربيجان والحصول على تأشيرة سياحية مدتها شهر كامل من المطار مباشرة، دون الحاجة إلى تقديم طلب مسبق للحصول على التأشيرة من السفارة الأذربيجانية في أبوظبي أو قنصليتها في دبي.

ماذا عن الراغبين بالحصول على تأشيرات غير سياحية؟

وكما ذكرنا مسبقاً، فإن الحصول على التأشيرة من المطار مباشرة، يقتصر على التأشيرات السياحية التي لا تتعدى مدتها الشهر، أما في حال الرغبة بالحصول على أي تأشيرة من نوع آخر غير سياحي، فيتوجب اتباع الإجراءات التقليدية بتقديم طلب للسفارة أو القنصلية الأذربيجانية في الإمارات.

أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان

يمتد فصل الصيف في أذربيجان من شهر يونيو حتى سبتمبر، أي أن الفرصة اليوم مثالية لزيارتها في حال كنت من محبين الأجواء الصيفية، فيما يمكنك تأجيل زيارتها حتى شهر نوفمبر، وهي بداية فصل الشتاء الذي ينتهي في مارس من كل عام.

بشكل عام، تتقن نسبة كبيرة من الشعب الأذربيجاني اللغة الإنكليزية، وهذه هي أجمل 3 مدن تستوجب الزيارة:

باكو

تعد العاصمة باكو من أجمل الوجهات السياحية التي لا بدّ من التعرف عليها في أذربيجان، ففيها المدينة القديمة في باكو Old City المعروفة باسم الحي التاريخي، برج العذراء المعروف باسم "إيفل باكو" والمواجه لبحر قزوين، مركز حيدر علييف Heydar Aliyev Center الثقافي المشهور وجبل النار "جبل باكو المقدس"، الذي لم تنطفأ النار من أطرافه منذ ألفي عام، بفعل الغاز المتسرب من باطن الأرض.



قوبا

تعد مقاطعة قوبا مثالية للباحثين عن الإسترخاء مع طبيعتها الساحرة، وفيها ستجدين 134 معلماً أثريا من مساجد، معابد، مقابر وحمامات قديمة، كما يمنك زيارة المتحف التاريخي، حديقة نزامي الطبيعية التي تضم برج القلعة، شلالات أفوردزي الواقعة وسط الجبال الصخرية المحاطة بالغابات الكثيفة، فضلاً عن ورشة قاديم التي تتيح للسياح فرصة مشاهدة الطريقة العملية لصناعة السجاد اليدوي الأذربيجاني.



غابالا

تعد من أهم الوجهات التاريخية في أذربيجان، حيث تقع على طريق الحرير التاريخي وتعرف بغاباتها الخضراء من أشجار الجوز والكستناء، وبشلالاتها وينابيعها الجبلية.

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا