تمرين بسيط لمدة 3 دقائق لزيادة الثقة بالنفس

بينت دراسة حديثة أجريت في جامعة سان فرانسيسكو الأمريكية، أن لوضعية الجسم أثناء الجلوس والمشي، دوراً كبيراً في التأثير بشكل مباشر على مستويات الثقة بالنفس، حيث بدت علامات الشعور بالثقة واضحة على وجوه أولئك الذين تمتعوا بظهر مشدود، على عكس أصحاب الظهر المنحني، خاصة في أماكن العمل.

سر الظهر المشدود

وبحسب نتائج هذه الدراسة، فقد تبين أن لوضعية الجسم المستقيم والتي تسمى بـ"وضعية القوة"، دوراً في تحسين المزاج والطاقة، عدا عن رفع مستويات هرموني تستوستيرون والكورتيزول، وهنا تأتيك الأخبار السارة؛ إذ يرى الباحثون أن التدرب على وضعية الجسم المستقيم بظهر مشدود أثناء المشي والجلوس، يرفع من مستويات هذا الهرمون بنسبة تصل إلى 20%.



تمرين القوة

كل ما عليك فعله هو التدرب يومياً لمدة تتراوح من دقيقتين إلى 3 دقائق على وضعية القوة بظهر مشدود، وبهذه الطريقة سيرتفع مستوى هرمون التستوستيرون المنشط للبدن، فيما ستتقلص نسبة الكورتيزول في الدم؛ ما سيؤدي إلى تقليص الشعور بالضغط، وبالتالي زيادة الشعور بالثقة بالنفس.



جربي هذه الطريقة للحصول على شعور بثقة عالية بالنفس، ولا تنسي أن تقتنعي بأنك قادرة على تحقيق كل ما تطمحين إليه بالسعي، وبتطوير الذات.

وعدا عن ذلك تذكري أن تبتسمي أثناء تحدثك مع الآخرين، فالابتسامة مصدر قوة وثقة بالنفس، كالاستماع الجيد أثناء محاورتك أي شخص في العمل؛ إذ يجب أن تستمتعي للآخرين بنسبة 70%، وأن تتحدثي بنسبة 30%.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير