السواك في رمضان... لابتسامة تملأ شفتيك

السواك في رمضان هو ما تحتاج إليه كل سيدة نظراً لوظائفه العلاجيّة العديدة، منها أنّه يحمي أسنانك ويعالج أورام وتليّف الرحم، كما ويؤخّر فترة الحيض. إذن استعيني بالمسواك في رمضان  لابتسامة تملأ شفتيك إشراقةً وتألّقاً.

 

الأوقات المناسبة لاستخدام المسواك

يُستخدم المسواك تبعاً للسنة النبويّة عند الصلاة، وعند الوضوء، وعند قراءة القرآن، وعند الاستيقاظ من النوم، وبعد الدخول إلى البيت، وعند تغيّر رائحة الفم. ويستحبّ أيضاً الاستياك بدءاً بجانب الفم الأيمن.

 

اقرئي أيضاً السواك وصحة المرأة

 

فوائد المسواك

يؤكّد الدكتور ماجد مدني، طبيب أسنان عام، أنّ المسواك فرشاة طبيعيّة مثاليّة، وهو يوفّر للمرأة فوائد تجميليّة عديدة، كما يحتوي على مواد تحمل فوائد كثيرة، منها أنّه:

ـ يحتوي على عصارة هي بمثابة معجون الأسنان. استعمليه جنباً إلى جنب مع فرشاة الأسنان العادية، على أنّ هذه العصارة تحتوي على مضادّات طبيعيّة للبكتيريا التي تسبّب تسوّس الأسنان وأمراض اللثّة، وهي تضاهي في تأثيرها غسولات الفم المطهّرة.

ـ يحوي مادّة الفلورايد المهمّة لصحّة الفم، وموادّ تساهم في حماية طبقة المينا وإزالة الجير وتصبّغات الأسنان.

ـ تمنع عصارته نزيف اللثة وتقلّل الإصابة بمرض سرطان الفم.

ـ يحتوي على مادّة "السيليكا" التي تحافظ على بياض الأسنان.

- القضاء على البكتيريا في الفم والأمعاء وتنظيف القولون، وذلك من خلال شرب منقوع المسواك في الماء المغلي ثلاث مرّات يوميّاً.

 الفم هو المدخل الرئيسي للطعام والشراب، وهو المكان الأساسي لتراكم فضلات الطعام وتخمّرها في حال عدم تنظيف الأسنان، بخاصّة السكّريات. فتنشأ عنها سموم وموادّ ذات رائحة كريهة، كلّها تنتقل إلى باقي أجهزة الجسم والدم، مسبّبة كثيراً من الأمراض في المعدة والجيوب الأنفيّة والرئتين. ويظهر ذلك بدايةً بارتفاع في درجة حرارة الجسم.

 

اقرئي أيضاً سرطان القولون أسبابه وعلاجه

 

 

أضف تعليقا