حيل سريعة تخلصك من الإجهاد النفسي

حيل سريعة تساعد على تخلصك من الإجهاد وتقليل الضغط النفسي مع مشاحنات العمل وضغوط الحياة، وفي المقابل هناك العديد من الخرافات التي يمكن أن تجعل مستويات التوتر لديك أسوأ؛ الأمر الذي قد يزيد المشكلة سوءًا. إليك أبرز الحيل لمحاربة الإجهاد يقدمها موقع «بولد سكاي الهندي»:

1. تشتيت نفسك مع التلفزيون: يمكنك تشتيت نفسك مع التلفزيون ولو لدقائق؛ سيساعدك ذلك على صرف انتبهاك عن الإجهاد النفسي من خلال مشاهدة التلفزيون والأفلام، كما يعد ذلك وسيلة رائعة لكسر التوتر، لكنه فى المقابل يمكن أن يضيع الكثير من الوقت وسط الضغوط اليومية؛ ما يسبب المزيد من القلق والتوتر حول تأجيل العمل وإضاعة الوقت!

2. إعادة تحليل المواقف الصعبة: عندما يكون الشخص متوترًا للغاية بشأن وضع معين يُنصح هؤلاء الأشخاص بالجلوس وإعادة تحليل الموقف، ووضع قائمة من الإيجابيات والسلبيات، وما إلى ذلك، حول هذا الوضع المجهد، معتقدين أنهم سيجدون الحلول.
ومع ذلك، فإن إعادة تحليل المواقف المجهدة باستمرار والتفكير بشأنها يمكن أن يزيد الأمور سوءًا، ويزيد من مستويات التوتر لديك!

3. تجاهل الإجهاد: تجب على المرء معالجة المشاكل ومحاولة العمل على حلها، ولكن يجب إيجاد توازن بين التفكير فيه أكثر من اللازم وتجاهله بالكامل. تجاهل المواقف العصيبة قد يؤدي إلى مواقف معقدة تسبب المزيد من التوتر في وقت لاحق!

4. أكثري من مشاركة غيرك المشاكل الخاصة بك: في حين أن التحدث إلى الأشخاص المقربين أو المعالج الخاص بك عن الإجهاد أو أسباب الإجهاد يمكن أن يساعدك على تقليل التوتر لأنك تشعرين أنك أخف وزنًا بعد المشاركة؛ فقد يؤدي تشاطر مشاكلك مع العديد من الأشخاص إلى زيادة الضغط النفسي.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية