4 أمور لا ينبغي تجاهلها عقب انتهاء شهر العسل

بمجرد انتهاء ساعات الزفاف، يمحور العروسان تفكيرهما حول شهر العسل وما الذي سيفعلانه حتى يعيشان سويًا أجمل أيام حياتهما، إلا أنهما يتناسيان التفكير في بعض الأمور الهامة التي لا يجب عليهم إغفالها عقب الانتهاء من شهر العسل.

ونظرًا لعدم إدراك الكثيرين لهذه الأمور، كان من الضروري علينا سيدتي تعريفكِ ببعض منها حتى تضمنين لنفسكِ استمرار الفرح الزوجي لأطول فترة ممكنة:

-الزيارات العائلية

 


 

الزيارات العائلية

 

يعتبر هذا الأمر من أهم التقاليد المتوارثة في هذا الشأن والتي تحظى بأهمية كبرى بين العائلات؛ لذا لا تترددي عن القيام بها عقب عودتك من شهر العسل.

فمثلًا توجهي في زيارة إلى أهلك وأهل الزوج أو حتى يمكنكِ أن تجمعيهما في لقاء موحد، ولكن أثناء ذلك حافظي على وجود علاقة طيبة بينكِ وبين أهل زوجك، وبين زوجك وأهلكِ.

-التخطيط للعودة إلى العمل

من أصعب الأمور التي لا يجب عليكِ تغافلها مُطلقًا هي التخطيط الصحيح والدقيق للعودة إلى العمل واستئناف الحياة اليومية الطبيعية، ولكن عليكِ أيضًا أن تحرصي على تنظيم وقتكِ كي تتمكني من الاستفادة منه قدر المستطاع لتمضيته برفقة الزوج، والاعتناء بالمنزل والاهتمام بالمسؤوليات الجديدة التي تنتظركِ.

-نمط الحياة الأسرية

بجانب مراجعة الاتفاق الذي تم بينكِ وبين الشريك على نمط الحياة الأسرية التي تريدان اعتمادها، احرصي كذلك على تخصيص المسافة الفردية لكل منكما خلال الزواج كي لا تشعرا بالملل والروتين الحياتي؛ لذا اتركي له بعض الحرية واستفيدي منها لتقومي ببعض الأمور التي تحبينها وتخرجي برفقة صديقاتكِ.

-توزيع المهام المنزلية

 


 

توزيع المهام المنزلية

 

عقب انتهاء شهر العسل ضعي في اعتباركما أنكما ستكونان حينها على موعد مع مسؤوليات جديدة سواء لجهة الاعتناء بمتطلبات المنزل أو الاهتمام بالاولاد في وقت لاحق؛ لذلك حاولي تشارك هذه المهام مع الزوج واحرصي على أن تسفيدا من الوقت في تنفيذها لتمضيته سويًا، فيكون أكثر استمتاعًا.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية