5 تصرفات ممنوعة عليك في العمل تعرفي عليها

لطالما ارتبط استمرارنا في العمل بتصرفاتنا، التي كلما كانت متزنة كلما كان أداؤنا أكثر دقة وحرفية، بعكس أولئك اللائي لا يفعلون شىء سوى كل ما هو ممنوع.

من هذا المنطلق، وحتى تضمنين سيدتي الاستقرار في وظيفتك بل وضمان الترقي، سنعرفكِ اليوم عبر هذا الموضوع على بعض التصرفات التي لا يجب عليكِ انتهاجها في العمل مُطلقًا:

-إضاعة الوقت

 


 

إضاعة الوقت

 

لاشىء يضاهي هذا التصرف السىء خاصة إذا كنتِ من الموظفات الجدد اللاتي يجب عليهن إثبات أنفسهن، وحتى وإن كنتِ من القدامى فإضاعة الوقت بكلّ اشكالها أمورٌ لا يحبّذها أصحاب العمل من اللهو مع الزملاء والزميلات، إلى الإبحار على الانترنت أو قضاء وقتٍ طويلٍ في التّحدث على الهاتف أو حتى تناول الطعام في غير وقته.

-التطاول على الآخرين

مهما عظُمت الخلافات بينكِ وبين أي فرد داخل العمل، حاولي قدر الإمكان ألا تجعليها تجرّك إلى التطاول على أحدٍ من الزملاء، المسؤولين أو حتى التفوّه بكلامٍ مسيءٍ.

فقط التزمي في مثل هذه المواقف بالعودة إلى المرجع المناسب والذي غالبًا ما يتمثّل بمدير شؤون الموظّفين.

-الثرثرة

 


 

الثرثرة في العمل 

 

أما هذا التصرف فيُعد من أكثر الأمور المرفوضة داخل مباني العمل خاصة وأنه سيعود عليكِ بالمزيد من الكوارث حين تكبر الكرة ويصبح القيل والقال سيّد الموقف.

ناهيكِ أيضًا عن أنه سيرسم في مخيلة من حولكِ بأنكِ شخصية غير جديرة بالثقة من قبلهم؛ لذا من المفضل لكِ منذ البداية، قطع الطريق على المشاكل من البداية.

-التدخل في شؤون الزملاء

رغم أننا أحيانًا نسترق النظر أو السمع من دون قصدٍ، إلا أن ذلك لا ينفي مُطلقًا سوء هذا التصرف؛ لهذا السبب عودي نفسكِ الابتعاد عن شاشات الكمبيوتر، غرف الاجتماعات، الأوراق المبعثرة أو حتى غيرها من الأمور الأخرى التي قد تجعلكِ تدخلين من دون قصد في شؤون الآخرين.

ضيفي إلى ذلك أن مثل هذه التصرفات من شأنها تعريضكِ إلى مشاكلٍ لا تحمد عقباها.

-الإتكالية

 


 

الإتكالية في العمل 

 

في النهاية، ضعي في اعتباركِ جيدًا أنكِ حين توكلي العمل الموكل إليكِ للآخرين تكونين حكمت على نفسك أوّلاً بالفشل، ثانياً بالطرد؛ ببساطة شديدة لأن ذلك سيعكس عنكِ أنكِ غير جديرة بتحمل مسؤولية وظيفتكِ.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير