حركات يقوم بها زوجك تكشف ما يشعر به عند تحدثك إليه

من الممكن أن تدلّ الحركات التي يقوم بها الشخص على حقيقة أفكاره ومشاعره. فإذا أردت أن تعرفي ما يفكّر به زوجك أثناء تحدثك إليه من دون أن يعبر عن ذلك صراحة، ليس عليك سوى أن تراقبي هذه الحركات.

 

 1 يضع يده على ذقنه

إذا كان زوجك يضع يده على ذقنه أثناء تحدثك إليه، فهذا يشير إلى أنه يستمع إليك بطريقة جدية. كما يعني أنه يهتم بما تقولين ويفكّر به.

 

 

 2 يفرك عينيه

إذا لاحظت أن زوجك يفرك عينيه، فهذا يدلّ على أنّه بدأ يشعر بالتعب والملل أثناء تحدثك إليه. ولهذا عليك أن تتحدثي عن أمر آخر يلفت اهتمامه.

3 يضع يديه في جيبيه

في حال كنت تتحدثين إلى زوجك ولاحظت أنّه يضع يديه في جيبي سرواله، فهذا يشير إلى أنه يثق بنفسه وبآرائه ومواقفه جيداً وأنّه لا يمكنك أن تقنعيه بوجهة نظرك. إذاً إلجئي إلى حيل ذكية ودبلوماسية في حال كنت تدركين تماماً أنك على حق.  

4 يشبك يديه ويعض على شفته السفلى

إذا لاحظت أن زوجك اعتمد هذه الوضعية أثناء محادثتكما، فهذا يشير إلى أنّه يشعر بالقلق بسبب مشكلة ما في العمل أو في أي مكان آخر. ومن الممكن أن يدلّ هذا على أنّه لا يستمع بشكل جيد. إذاً حاولي في هذه الحالة سؤال عما يقلقه. فقد تتمكنين من مساعدته على الشعور بالهدوء.

 

5 يجمع رؤوس أصابع اليدين

إذا كان زوجك يجمع رؤوس أصابع يديه أمام وجهك أثناء تحدثه إليك، فهذا يدل على أنّه مستعد لخوض الشجار معك. ولهذا الأفضل أن تتوخي الحذر وأن تنتظري وقتاً آخر قد يكون مناسباً لتقنعيه بوجهة نظرك أو لتطلبي منه القيام بأمر ما.

 

 

6 يضع يده على فمه

إذا لاحظت أن زوجك يضع يده على فمه عندما تتحدثين إليه، فهذا يكشف أنّه لا يبدي اهتماماً كبيراً بما تقولين. بل إنّه ينتظر اللحظة المناسبة ليقول لك إنه يرغب في فعل أمر آخر مثل مشاهدة التلفزيون أو الخلود إلى النوم. لا بأس في هذا فهو يحتاج أحياناً إلى الراحة.

7 يسند رأسه إلى قبضة يده

عندما يفعل هذا يريد زوجك أن يقول لك إنه يشعر بالملل ويرغب في القيام بأمر آخر ممتع أكثر من الكلام. إذاً اختاري نشاطاً يحب القيام به.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية