نصائح لوقاية الحامل من السيلوليت

يحدث لجسم المرأة العديد من التغييرات أثناء الحمل، أحدها السيلوليت، وممّا لا شكّ فيه أنّ الحمل ليس المسؤول الوحيد الوحيد، فهناك عوامل أخرى تلعب دوراً في ظهوره، منها العمر، العامل الوراثيّ والوزن.

ما هو السيلوليت؟

السيلوليت هو الدهون المتجمّعة في جيوب تحت الجلد، تسبّب تمدّد ألياف الكولاجين التي تربط الجلد بالدهون أو انهيارها، ممّا يسمح للخلايا الدهنيّة بالانتشار ومن ثم يظهر سطح الجلد متعرّجاً.

كيفيّة منع السيلوليت أثناء الحمل

1. تقليل الأطعمة التي تساعد على ظهور السيلوليت:

اقرئي أيضًا : تخلصي من السيلوليت بعد الولادة في 60 دقيقة فقط

يتوجّب على الحامل التقليل من تناول الأطعمة المقليّة، الأجبان، اللّحوم الدهنيّة، المخلّلات والحلويات واستبدالها باللّحوم الخالية من الدهون، الدواجن من دون الجلد والأسماك.

 

 


2. الإكثارمن الفواكه والخضراوات:

تناول نظام غذائيّ صحيّ يضمّ الفواكه والخضراوات الطازجة يساعد على التخلّص من السموم التي تتراكم في خلايا الأنسجة الدهنيّة وتشكّل السيلوليت، كما أنّها تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحراريّة ونسبة عالية من الألياف، الفيتامينات، الماء، المعادن ومضادّات الأكسدة، وهي بالتالي خيار صحيّ لحماية الحامل والنساء عموماً من السيلوليت وللتحسين من الحالة الصحيّة بشكل عام.

3. وزن آمن خلال الحمل:

يجب على الحامل أن يكون وزنها مقارباً للوزن الذي يوصي به الطبيب خلال هذه الفترة، فكلّما زاد الوزن، تضاعفت فرص تشكّل السيلوليت.

4. التدليك:

اقرئي أيضًا : القهوة لبشرة جسم ناعمة الملمس خالية من السيلوليت

يحسّن التدليك أثناء الحمل الدورة الدمويّة ويزيل السموم، وبالتالي يقلّل من ظهور السيلوليت. يحسّن مظهر البشرة، كما يساعد على خفض ضغط الدم، تحسين النوم، يخفّف التوتّر ويقلّل من احتباس الماء. ينصح بتدليك الجسم بالطريقة الصحيحة مرّتين في الأسبوع.

5- الامتناع عن تناول الملح:

الملح ذو طبيعة حامضية للغاية وله خصائص تسبّب الجفاف، لذا ينصح بضرورة الحدّ من تناوله خلال فترة الحمل وحتى بعد الإنجاب، ليس فقط لحماية الجسم من ظهور السيلوليت، بل للحفاظ على الصحّة العامّة للسيّدة الحامل، خاصّة وأنّه يسبّب ارتفاع ضغط الدم.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية