لهذا السبب لا تطبقي العطر على شعرك مباشرةً

في أحيان كثيرة، تعمد المرأة الى رش العطر على شعرها مباشرةً، فصحيح أن هذه الخطوة تمنحها رائحة جميلة تدوم طويلاً، إلا أنها في المقابل تسبب للشعر أضراراً كبيرة وتؤثر سلباً في صحته. لذلك، إن كنت تقومين بتطبيق العطر على شعرك، فتوقفي عن ذلك فوراً، وإليك الأسباب الوجيهة في هذا المقال.

 

 

احذري المواد الكيماوية
تشتمل العطور في العادة على المواد الكيماوية بنسب مختلفة، وتكون عالية جداً في بعض أنواع العطور، وبالتالي عندما تطبقين هذه العطور مباشرة على شعرك، فأنت بذلك تسببين ضرراً كبيراً له وتساهمين في جعله ضعيفاً وجافاً. فمع المواظبة على هذه الخطوة، تتغلغل هذه المواد داخل خصلات الشعر وتفقدها نعومتها وحيويتها، كما تجعل الشعر أكثر عرضة للتكسر والتقصف. فلحماية شعرك من هذه الأضرار، استخدمي العطور المخصصة للشعر فقط، والتي تكون خالية نوعاً ما من المواد الكيماوية، كما ستجعل رائحة شعرك الفواحة تملأ الأمكنة التي تقصدينها.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

اختاري العطور المناسبة
على رغم أن عطور الشعر لا تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيماوية، ومع ذلك تجنبي تطبيقها مباشرة على الشعر، بل قومي برشّ العطر على الفرشاة، واعمدي بعدها الى تسريح شعرك بها، فتتغلغل رائحة العطر في خصلات الشعر، مما يجعلها تدوم طوال النهار. وننصحك أيضاً باستخدام عطور الشعر بنغمات الورد والأزهار والمسك والزيوت الطبيعية، كونها سريعة التغلغل داخل الشعر وتمنحك رائحة شعر آسرة تلفت الأنظار إليك. 

 

إقرئي ايضاً:

هذه هي العطور التي يعشقها الرجل عليك

افضل الطرق لاختيار العطر المثالي

العطور العالمية المفضلة لدى السعوديات

أضف تعليقا
المزيد من عطور