بالصور.. بوتين يراوغ ترامب بـ"كرة المونديال" ويقذفها في ملعبه

مثلما تفرض الدبلوماسية نفسها في حل أية صراعات بين الدول؛ فإن كرة القدم تمثل نموذجًا حيويًا في العصور الحديثة لتقريب الثقافات والمسافات بين الدول، وأصبحت تستغل شعبيتها لدى السياسيين وقادة الدول في تحريك بعض الأمور.

وهذا ما حاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحنكته السياسية ودبلوماسيته المعهودة أن يفعله خلال لقائه بنظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش قمة هلسنكي، أمس الإثنين، بإهداء الأخير كرة بطولة كأس العالم 2018، والتي أقيمت مبارياتها في روسيا، وحسمت فرنسا لقبها بالفوز على كرواتيا 4-2، بالمباراة النهائية أول أمس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بعد اجتماع تاريخي عقده الزعيمان في القصر الرئاسي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي؛ حيث قال بوتين لترامب: "أعطيك هذه الكرة، الآن الكرة في ملعبك".

وتفاجأ ترامب بهذه الهدية، وردّ ضاحكًا: "سأعطيها ابني بارون"، قبل أن يرميها إلى السيدة الأولى ميلانيا ترامب، التي أمسكت بها وحملتها معها بعد ختام المؤتمر.

وكأن رئيس روسيا حاول استغلال الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم، في إضفاء نوع من الود وتقريب وجهات النظر بينه وبين نظيره الأمريكي، بشكل يعكس مدى ذكائه الاجتماعي والسياسي.

وكان بوتين قد ذكر في المؤتمر الصحفي أن ترامب أكد على نجاح روسيا في تنظيم المونديال الأخير.

وأعرب الرئيس الروسي عن تمنياته للولايات المتحدة بالتوفيق في بطولة كأس العالم 2026، التي تستضيفها إلى جانب كندا والمكسيك.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار