فوائد الاستحمام ببيكربونات الصودا كثيرة... هذا ما عليك فعله

فوائد الاستحمام كثيرة وهي تزداد في حال أضيفت إلى الماء بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من التوتر ومن بعض مشاكل البشرة. ولهذا ننصح بإضافة بيكربونات الصودا إلى ذلك الماء للحصول على نتيجة فعالة جداً، أي للشعور بالاسترخاء والارتياح في دقائق قليلة.

 

الاستحمام ببيكربونات الصودا

لا شكّ في أنّك تعانين بين الحين والآخر من التوتر والضغط النفسي بسبب السباق الذي تخوضينه بين الوقت والواجبات العائلية. ويعتبر الاستحمام من أبرز الطرق التي تساعدك على الاسترخاء. لكن لتحصلي على نتيجة فعالة جداً، الأفضل أن تضيفي إلى الماء القليل من بيكربونات الصودا .

إذاً إبدئي ذلك بملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ قبل أن ضيفي إليه كوبين من بيكربونات الصودا .

حرّكي الماء قليلاً ثم تمددي داخل الحوض لمدة 30 دقيقة. ومن الممكن أن تضيئي شمعة عطرية لمزيد من المتعة. وتأكدي أنّك ستشعرين بعد ذلك بالراحة. والسبب أن بيكربونات الصودا تتمتع بخصائص تساعد على تهدئتك والحدّ من شعورك بالضغط والتوتر.

 

ومن المفيد أيضاً أن تضيفي إلى ماء الاستحمام بضع نقاط من زيت أساسي تحبينه مثل زيت اللافندر الأساسي مثلاً.

ويمكنك أن تستفيدي من بيكربونات الصودا أيضاً لنقع القدمين. ولهذه الغاية ننصحك بأن تحضري في وعاء مزيجاً يحتوي على القليل من الخل الأبيض، بيكربونات الصودا، الملح، الماء الدافئ. إنقعي قدميك بالمزيج لمدة 30 دقيقة. مع الفرك اللطيف بواسطة أصابع اليدين.

بعد ذلك اغسليهما بالماء جيداً ثم طبقي عليهما كريم مرطباً. وتأكدي أن هذا يساعدك على التخلص من رائحتهما الكريهة ومن الفطريات.

إذاً لا تكتفي بالتمتع بفوائد الاستحمام ببيكربونات الصودا ، بل دعي قدميك أيضاً تستفيدان من خصائصه الفريدة أيضاً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة