للعروس .. 9 نصائح تجنبك الإصابة بالإنفلونزا الصيفية قبل الزفاف

بالرغم من محاولات العرائس العديدة للتمتع بيوم زفاف ليس له أي مثيل، تُصاب بعضهن بما يُعرف طبيًا بـ "الإنفلونزا الصيفية" والتي تقلب أحلامهن رأسًا على عقب في هذه الفترة.

لهذا السبب وحتى تستمتعين أيتها العروس بكامل فترة الاحتفالات، سنرشدكِ إلى بعض النصائح الهامة التي ستجنبكِ الإصابة بـ "الإنفلونزا الصيفية" قبل الزواج:

أولًا: من المهم جيدًا تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك؛ وذلك نظرًا لقدرتها الفعالة على مقاومة الإصابة بـ "الإنفلونزا الصيفية" قبل الزواج.

 


 

تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك

 

ثانيًا: لا غنى عن أخذ قسط من الراحة خاصة إذا شعرتي بأعراض التعب أو حتى ضيق التنفس وذلك أثناء تحركاتكِ اليومية بصفة عامة.

ثالثًا: أيضًا يساعدكِ الإكثار من شرب المياه خلال فصل الصيف يوميًا على ترقيق إفراز المخاط في الرئتين وبالتالي حمايتكِ من التعرض لمثل الداء.

رابعًا: إياكي والاعتماد على فيتامين C؛ لما له من آثار سلبية على الجهاز التنفسي عند الإصابة بهذا النوع من الإنفلونزا.

خامسًا: من الضروري لكِ في هذه الحالة تناول جميع أنواع الشاي التي تحتوي على "الثيوفيلين"، ولكن ضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل عقب أن يبرد؛ ضمانًا لمكافحة العدوى.

سادسًا: أما في حال شعورك بانسداد في الأنف، فلتقومي بتحضير حمام بخار في وعاء متوسط، ثم كرري وضع وجهكِ داخل الوعاء وذلك لمدة لا تقل عن 7 دقائق ثلات مرات يوميًا.

سابعًا: إذا تفاقمت الحالة، ووجدتي أن هناك مخاط أخضر سميك يخرج من أنفكِ أو فمكِ فلتتوجهي فورًا للطبيب؛ منعًا لتفاقم إصابتكِ بهذا النوع من الإنفلونزا.

ثامنًا: احرصي كذلك على تناول حساء الدجاج المُضاف إليه جميع الخضروات والنكهات الطبيعية وذلك نظرًا لاحتوائه على حمض أميني "السيستين" والذي يُصدر من الدجاج أثناء طهيه، كما انه يشبه كيميائيًا دواء التهاب الشعب الهوائية المفيد لمقاومة هذا النوع من الإنفلونزا.

 


 

حساء الدجاج

 

تاسعًا: تجنبي تمامً ونهائيًا التواصل مع أولئك الأشخاص المصابين بالإنفلونزا؛ كي تحمي صحتكِ وتضمنين عدم فساد ليلة زفافكِ، كما يفضل المداومة باستمرار على غسل اليدين سواءً كان ذلك خارج المنزل أو داخله.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية