هل شاي البابونج يرفع خطر التعرض للإجهاض

نبات زهرة البابونج له العديد من الفوائد الطبية، فهو يخفف من الألم والتشنجات في العضلات، علاج للالتهاب، تخفيف آلام الحيض، يعالج الأرق، والقضاء على مشاكل الجهاز الهضمي.

هل من الآمن شرب شاي البابونج أثناء الحمل؟

لا توجد بيانات طبية كافية يمكن أن تدعم الاستخدام الآمن لشاي البابونج أثناء الحمل، خاصة وأنه يحتوي على كميات محدودة من الكومارين، التي تؤثر على الدم، ويعتقد العديد من الأطباء أن تناول شاي البابونج أثناء الحمل يمكن أن يزيد من فرص الإجهاض.

كما يتسبب تناول شاي البابونج في النعاس، من ثم لا يفضل تناوله عند القيادة أو قبل الخروج من المنزل، بالإضافة إلى أنه يعزز الشعور بالرغبة في التقيؤ، والذي تعاني منه الحامل بالفعل، من ثم تزيد المشكلة في حالة تناول شاي البابونج أو الإكثار من تناوله.

 

اقرئي أيضًا : مشروب عجيب يقضي على حموضة المعدة للحامل

ويحذر الأطباء السيدات الحوامل اللاتي يخضعن لولادة قيصرية من تناول شاي البابونج خاصة خلال الفترة السابقة للولادة؛ لأنه يمكن أن تحتوي مستخلصات البابونج على بعض التفاعلات مع أدوية التخدير التي يتم استخدامها خلال وقت الجراحة، وقد تتسبب في حدوث رد فعل سلبي.

كما يمكن لمستخلصات البابونج أن تتفاعل مع أي دواء، حتى لو كانت أدوية اعتيادية يجب عليكِ تناولها أثناء الحمل، فمن المعروف أن البابونج يتفاعل مع أدوية سيولة الدم، مسكنات الألم، والمهدئات، وتزداد خطورة الآثار الجانبية لشاي البابونج في حالة وجود تاريخ مرضي بسرطان الثدي، أو الرحم لأن له تأثيراً مماثلاً لهرمون الأستروجين، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب أولاً.

كم من شاي البابونج يمكنك أن تشربي وأنت حامل؟

اقرئي أيضًا : للحامل: تجنبي هذه الأطعمة لتخفيف الإصابة بالإسهال

لا توجد جرعة محددة آمنة موصى بها طبياً للاستهلاك أثناء الحمل، ولكن تناول كوب أو كوبين من شاي البابونج أثناء الحمل أمر جيد، ولكن أكثر من ذلك قد يؤدي إلى آثار جانبية وتفاعلات أخرى .

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية