كريم بمكونات طبيعية لتبييض البشرة

لا تحبّذ جميع النساء اكتساب اللّون البرونزيّ خلال الصيف، فالبعض منهنّ يفضّلن الإبقاء على البشرة فاتحة اللّون، كما أنّ التلوّث يساهم إلى حدّ كبير في دُكنة لونها. كريمات التبييض المتوفّرة في الأسواق حلّ تلجأ إليه هؤلاء النسوة ولكن لِمَ طالما يمكن استبدالها بموادّ طبيعيّة موجودة في كلّ منزل.

لمن ترغب بتبييض بشرتها سواء بشرة الوجه أو الجسم عليها بهذه الوصفة الآمنة البعيدة عن التركيبات الكيميائيّة التي تحويها الكريمات الجاهزة.

المكوّنات:

شاهدي أيضًا : 

 



•عسل.
•زبادي.
•مسحوق اللّوز.
•كركم.
•عصير ليمون.

تسحق 4 حبّات من اللّوز حتى تصبح مسحوقاً ناعماً، تضاف له ملعقة كبيرة من العسل النقيّ وملعقتين كبيرتين من عصير اللّيمون الطازج، كوب ونصف من الزبادي العادي والقليل من مسحوق الكركم. تمزج جميع المكوّنات مع بعضها البعض في وعاء زجاجيّ حتى تتحوّل إلى كريم ناعم القوام. يوضع في عبوة محكمة وتحفظ في البرّاد لمدّة أسبوع قبل استخدامه. توزّع كميّة منه بعد هذه المدّة على الوجه أو على أيّ منطقة ترغبين في تبييضها، حتى المنطقة الحسّاسة، ويتمّ فركه برفق لمدّة 15 دقيقة على الأقلّ حتى يتسنّى للكريم التوغل داخل مسامّ الجلد. يفضل تطبيق الكريم قبل الخلود إلى النوم وتركه طوال اللّيلويغسل في الصباح بالماء الفاتر.

يحتوي مسحوق الكركم، عصير اللّيمون واللّوز على خصائص طبيعيّة تساعد على تبييض البشرة، أمّا العسل، فهو مرطّب طبيعيّ يمنع جفاف البشرة، والزبادي بدوره يحتوي على حمض اللاكتيك، الزنك ومجموعة متنوّعة من فيتامين B المركّب، جميعها تساعد على ترطيب الجلد، محاربة الجفاف وإزالة الجلد الميت لاحتوائه على اللبنيك الذي يتخلّص من الجراثيم والبكتيريا التي تسبّب الحكّة والتشقق في البشرة الجافة، بالإضافة إلى مضادّات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات التي تهدئ من تهيّج البشرة الجافّة.

اقرئي أيضًا : هكذا تستخدمين البطاطا في تبييض البشرة وتطويل الشعر

إلى ذلك ينصح بضرورة اتّخاذ بعض الاجراءات الاحترازيّة في فصل الصيف منعاً لاسمرار البشرة وتصبّغها من خلال تطبيق كريم واقٍ من الشمس بعامل حمايّة يصل إلى 50 % قبل 20 دقيقة من مغادرة المنزل والتعرّض لأشعّة الشمس، تجنّب التعرّض للشمس خلال أوقات الذروة أي من الساعة 11 قبل الظهر وحتى 3 عصراً، وأخيرااً استخدام مقشّر طبيعيّ لمرّة واحدة أسبوعيّاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة