خلطة زيت الشعر للترطيب المكثّف

الفواكه والخضروات جزء أساسي من أيّ نظام غذائي صحّي. فهي ممتازة للجسم، ولكن هل هي مفيدة للشعر؟ تمّ استلهام علاج الزيت للشعر هذا من مجموعة غذائيّة يحبّها البعض ويكرهها البعض الآخر، ولكن يحتاجها الجميع. هذه التركيبة البسيطة مكوّنة من خمسة أنواع من الفواكه والخضروات لكلّ منها ميّزات فريدة ومفيدة.

زيت بذور البروكلي مكوّن مفيد للغاية، فهو يضفي البريق والترطيب إلى تركيبات الشعر من دون أن يجعلها ثقيلة جدّاً. أما زيت بذور العنبيّة فهو أحد أقوى مصادر الطبيعة الغنيّة بمضادات الأكسدة، وتركيبته التي تخترق الشعر بسهولة تجعل زيت الشعر هذا خفيفاً. زيت الجوجوبا لا يأتي من الفواكه أو من الخضروات ، بل من الجوز. ولكن لا يمكن استبعاد استخدامه في زيت الشعر. فتركيبته قريبة جدّاً لملطّف الشعر الطبيعي، أي الزهم. ويعمل الجوجوبا كملطّف كثيف، ويساعد في الوقت نفسه على حماية الشعر من الضرر. زيت بذور البطيخ هو من المكوّنات الرائعة. فهذا الزيت، الذي يسمّى Otanga أو زيت Kalahari في إفريقيا، يستخدم منذ عدة أجيال في مجال العناية بالبشرة والشعر في إفريقيا. وهو مرطّب للغاية وغير دهني، مثل المكوّنات المصاحبة له. مستخلص جذور الجزر Helio  غنيّ بالبيتاكاروتين وفيتامين A وE، مما يجعله مادّة مضافة مغذّية.

 

اقرئي أيضاً وصفات لملطّفات الشعر بالزيوت

 

المكوّنات:

- ربع أونصة من زيت الجوجوبا

- نصف أونصة من زيت بذور البروكلي

- ربع أونصة من زيت بذور العنبيّة

- أونصة واحدة من زيت بذور البطيخ

- 25 قطرة من مستخلص جذور الجزر Helio Carrot Root Total CO2 Extract

 

الطريقة:

اخلطي كلّ المكونات في كوب وامزجيها جيّداً.

 

التعبئة :

تصنع هذه الوصفة حوالي أونصتين اثنتين من زيت الشعر. وننصح باستخدام علبة بلاستيكيّة شديدة السماكة مع غطاء على شكل قرص، لتسهيل الاستخدام سواء أثناء الاستحمام أو خارجه.

 

اقرئي أيضاً وصفات لعلاج مشاكل الشعر

 

الاستخدام:

يمكن تسخين هذا الزيت بلطف قبل الاستخدام، أو وضعه بدرجة حرارة الغرفة. دلكي كمّية صغيرة من الزيت في الشعر وفروة الرأس. اتركي هذا الزيت الملطّف على شعرك بين 10 إلى 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد، واستخدمي الكونديشنر إذا لزم الأمر. قد يحتاج البعض إلى وضع الشامبو مرّتين للتخلص من كل آثار الزيت من الشعر.

أضف تعليقا