نصائح لسفر ممتع خاصّة بالـ"جميلة" من روان بن حسين

تعرف المدوّنة الكويتيّة روان بن حسين بحبّها للسفر وشغفها في التعرّف على مناطق جديدة حول العالم، الأمر الذي يجذب اهتمام متابعيها على موقع التواصل الاجتماعيّ "إنستقرام" والذين يصل عددهم إلى حواليّ 3 مليون، فكان لا بدّ لنا من لقائها وسؤالها عن أهمّ النصائح التي تقدّمها تبعاً لتجاربها في السفر.

نصائح للسفر:

- قد لا تخطر هذه النصيحة على البال، وهي بأن تتواصلي مع البنك الخاصّ بك قبل الشروع بالسفر وإعلامه بأنّكِ تهّمين لمغادرة البلد، وذلك تفادياً لأيّ مشاكل قد تمنعكِ من استخدام بطاقتكِ الإئتمانيّة أو سحب النقود للاستمتاع بوقتكِ والتسوّق بنجاح.

- التعرّف على الطقس خلال الفترة التي ستقيمين بها في وجهتكِ السياحيّة من خلال الاطّلاع على طبيعة المنطقة ودرجات الحرارة المتوقّعة، وعليه، ستتمكنين من اختيار الملابس الأنسب.

وهنا تستذكر روان تجربتها الأخيرة في سويسرا وتوجهّها إلى جبال الألب، فقد اختارت أحذية وملابس غير ملائمة لمنطقة تغطّيها الثلوج!

 

وأخيراً تنصحكِ المدوّنة بأن تعمدي إلى تنظيم جدول ومخطّط واضح لرحلتكِ القادمة، أي، ما هي المناطق التي تستحقّ الزيارة؟ ما هي المدّة التي ستقيمين فيها في كلّ منطقة؟ أجيبي على هذه التساؤلات بجدول منظّم، سيضمن لكِ الاستمتاع بكلّ دقيقة من وقتكِ، دون أن تفوّتي زيارة أحد الأماكن المشهورة والمميّزة.

وماذا عنكِ؟ ما هي النصائح التي تعلّمتِها من رحلاتكِ السابقة؟

أضف تعليقا