خلطة القهوة وبيكربونات الصودا بديلك الفعال لجهاز إزالة الشعر

تعتبر إزالة الشعر الزائد مهمة غير محببة إلى قلوب الكثيرات. فهي تحتاج إلى الوقت والجهد.  ولهذا يلجأن إلى طرق سريعة وسهلة مثل جهاز إزالة الشعر. إلا أن تلك الطرق قد تضمن النتيجة لوقت قصير أو تكون مكلفة مادياً. إذاً حان الوقت لتجربة وصفات طبيعية أكثر فعالية حتى من السكّر وجهاز إزالة الشعر. ومن أبرزها وصفة بودرة القهوة وبيكربونات الصودا.  

 

القهوة وبيكربونات الصودا  لإزالة الشعر

 إذا أردت التخلص من الشعر الزائد وخصوصاً الوبر الذي ينمو في محيط شفتيك وحاجبيك، ليس عليك سوى الاستفادة من بعض المكونات الطبيعية المتوفرة دائماً لديك.

جربي إذاً وصفة القهوة وبيكربونات الصودا. ولتحضيرها تحتاجين إلى: ملعقتي طعام من القهوة المطحونة وملعقة وسط من بيكربونات الصودا مع القليل من الماء.

كما عليك تطبيق هذه الخطوات السهلة والتي تحتاج إلى بضع دقائق فقط.   

أخلطي القهوة مع بيكربونات الصودا والماء جيداً حتى تحصلي على عجينة سميكة.

 

ضعي طبقة حفيفة من المزيج على منطقة نمو الوبر وافركيها بلطف بأطراف أصابعك وبحركات دائرية.

احتفظي بالكمية المتبقية من المزيج في الثلاجة وكرري تطبيق الوصفة يومياً لمدة أسبوع. وبعد ذلك ستلاحظين اختفاء الوبر تماماً.

ويمكنك أن تكتفي بترك المزيج لبعض الوقت على منطقة ظهور الوبر، أي من دون فركها، على أن تغطيها بشريط لاصق. وهكذا يمكنك إزالتها بسهولة ومن دون اللجوء إلى وسائل إزالة الشعر المؤلمة أو المكلفة.

لكن انتبهي في حال كانت بشرتك جافة. فقد يسبب هذا المزيج ظهور أعراض الحساسية عليها. ولهذا احرصي على تطبيق كريم مرطب على المنطقة المستهدفة بعد الانتهاء من الوصفة. لكن لا تنسي أنها تشكل بديلاً طبيعياً فعالاً لجهاز إزالة الشعر الزائد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة