حيلة سهلة لتعرفي إذا كانت قصة الشعر القصير تناسبك

يعتبر قص الشعر مغامرة لا تجرؤ الكثيرات على القيام بها. ولهذا يفكرن لوقت طويل قبل أخذ هذا القرار. لكن ما لا يعرفنه هو أنه يمكن اللجوء إلى طريقة سهلة جداً تساعد على تحديد قصة الشعر المناسبة وعلى معرفة إذا كان الشعر القصير يليق بهنّ أم لا.

 

تطرح كل امرأة وإن لمرة واحدة في حياتها السؤال: "هل أقصّ شعري؟". إلا أنها لا تجد  الإجابة على هذا السؤال بسهولة. فهي تجد صعوبة في التخلي عن الخصلات الطويلة وفي اعتماد إطلالة جديدة.

أما إذا كانت هذه حالك وفي حال تجرأت على أخذ القرار باعتماد قصة الشعر القصير، فننصحك بأن تتبعي حيلة سهلة جداً تساعدك على أن تعرفي إذا كانت هذه القصة تناسبك أم لا.

فقد ابتكرت خبيرة المظهر البريطانية جون فريدا طريقة أطلقت عليها تسمية "قاعدة الـ5.5 سنتم" وهي تساعد النساء على تحديد قصة الشعر المناسبة لكل منهن.

فإذا أردت تطبيقها تحتاجين إلى: مسطرة بالأرقام وقلم.

 

وبعد ذلك عليك أن تقومي بهذه الخطوات السهلة:

قفي أمام المرآة. ضعي القلم بشكل أفقي تحت ذقنك مباشرة. وضعي المسطرة بشكل عمودي على أن تشكل مع القلم زاوية قائمة 90 درجة.

قومي بقياس المسافة التس تفصل بين شحمة أذنك ونقطة التقاء القلم والمسطرة. فإذا تبيّن أن هذه المسافة أقل من 5.5 سنتم فهذا يعني أنه يمكنك أن تذهبي إلى صالون المزيّن لتحصلي على قصة شعر قصيرة وأنت تشعرين بالثقة.

أما إذا لاحظت أن تلك المسافة تتجاوز الـ5.5 سنتم، فهذا يعني أن تمتنعي عن قص شعرك لأن الشعر القصير لا يناسبك.

واعلمي أن الكثير من خبراء المظهر في العالم يشيرون إلى أن هذه الطريقة مفيدة جداً ومضمونة النتائج. إذاً الجئي إليها إذا فكّرت في قص شعرك ولم تتجرئي على القيام بهذه الخطوة خوفاً من ألا يكون الشعر القصير مناسباً لك.   

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات