«تويتر» يغلق أكثر من مليون حساب مزيف ومشكوك فيه يوميًا

نشرت صحيفة «واشنطن بوست» تقريرًا حديثًا أكدت فيه أن موقع «تويتر» يغلق أكثر من مليون حساب مزيف ومشكوك فيه يوميًا، لمكافحة تدفق المعلومات المغلوطة على شبكة الإنترنت.

وتابع التقرير بأن «تويتر» كثَّف من حملاته على الحسابات المزيفة منذ 2017، حين كشف الموقع بجانب «فيسبوك» «جوجل» بيانات تظهر تعرض ملايين الأمريكيين لأخبار مزيفة أكثر مما كان يعتقد.

ويعتقد أن حسابات مزيفة على صلة بروسيا أطلقت تغريدات تحمل أخبارًا مزيفة، في محاولة للتأثير على الانتخابات الأمريكية في عام 2016.

وواجه «تويتر»، الذي يضم نحو 336 مليون مشترك نشط، انتقادات حادة لعدم بذله جهودًا كافية للتحكم في انتشار الروبوتات المصممة لنشر المعلومات الخاطئة.

وتشكل الحملة الجديدة لـ«تويتر» ما يمكن اعتباره تغييرًا أيديولوجيًا في طريقة عمل الموقع الذي امتنع طويلاً عن القيام بأي تدخلات في منصته؛ خشية التأثير على حرية التعبير.

وأبلغ ديل هارفي نائب رئيس «تويتر» للثقة والسلامة، صحيفة واشنطن بوست، أن الموقع يغير في كيفية إقامة توازن بين حرية التعبير واحتمال أن تؤذي هذه الحرية شخصًا آخر، متابعًا بأن حرية التعبير لا تعني الكثير إذا لم يشعر الناس بالأمان.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار