الشاي الأخضر علاج للهالات السوداء والتجاعيد تحت العين

لظهور الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعين أسباب عدّة، منها مؤشّر لحالة صحيّة تعاني منها السيّدة وأخرى لبعض السلوك الخاطىء وعادات غير صحيحة، ما يؤثّر على مظهرها، فتبدو مرهقة وأكبر من سنّها الحقيقيّ.

من بين هذه العادات الخاطئة، الإجهاد، قلّة النوم، الإفراط في ماكياج العينين وعدم إزالته بالطرق الصحيح أو الإهمال في إزالته يوميّاً، جميعها تساهم في دكنة هذه المنطقة مقارنة باللّون الطبيعيّ للبشرة. أمّا لجهة الحالات الصحّية، الأنيميا أو مرض فقدان الدم، فهو يتصدّر قائمة الأسباب لظهورها والذي يستوجب تدخّلاً طبيّاً لوضع نظام غذائيّ يعوّض نقاط القصور مع مكمّلات غذائيّة مناسبة.

بعد تحديد سبب الهالات السوداء والامتناع عنه تليه خطوة العلاج، وهي متنوّعة ومختلفة، إحداها وصفات ترتكز على مكوّنات طبيعيّة، منها الشاي الأخضر والخيار كقناع يعيد لهذه المنطقة من الوجه لونها الطبيعيّ، خاصّة وأنّ الاثنين يشهد لهما بفعاليّتهما سواء من خلال الخصائص اللّتين يتمتّعان بها أو من خلال التجارب المتداولة عبر الأجيال، فكلاهما من "وصفات الجدّة"....

 

شاهدي أيضًا : 



 

مكوّنات الماسك:

•خيارة مقطّعة إلى شرائح.
•كوب بارد من الشاي الأخضر.
•½ ملعقة من زيت الزيتون.
•ملعقة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير:

اقرئي أيضًا : 5 طرق سهلة لعلاج الهالات السوداء وانتفاخات العين

في الخلّاط، توضع حلقات الخيار مع الزيت، العسل والشاي الأخضر، تضرب جيّداً حتى تتحوّل إلى مزيج سائل، تغمس فيه كرات نظيفة من القطن، تلك المخصّصة لإزالة الماكياج. بعد أن تتشرّب بالمزيج، ترصّ داخل عبوة من البلاستيك، متفرّقة واحدة عن الأخرى بورق خاصّ بالفرن. تغطّى العبوة وتحفظ في الثلّاجة.

توضع يوميّاً اثنتان من هذه الكرات، كلّ واحدة منهما على عين لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ تشطف بالماء الفاتر.

تساعد هذه الوصفة على اختفاء الهالات السوداء بفضل مضادّات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر وزيت الزيتون والتي تجدّد الخلايا التالفة والمتسبّبة في مظهر عيون الباندا، أمّا الخيار فهو مرطّب وملطّف يهدّىء الشعيرات الدمويّة الموجودة في هذه المنطقة الرقيقة.

اقرئي أيضًا : علاجات طبيعية لانتفاخات العين والهالات السوداء

إلى دورها في إخفاء الهالات السوداء، تخفّف هذه الوصفة من التجاعيد في المنطقة المحيطة بالعينين التي تظهر فيها قبل أيّ منطقة أخرى وذلك بسبب رقّتها وشدّة حساسيّتها.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة