باسم ياخور يختار هذه الوجهة السياحية ويسأل متابعيه: "أنا وين؟"

للممثل السوري باسم ياخور، 46 عامًا، حوالي 1.3 مليون متابع على تطبيق انستغرام وحده، وهناك يستخدم الفنان صفحته الشخصية للتواصل الإيجابي مع جمهوره وإطلاق الدعابات أحيانًا. وفي أحدث منشوراته، أضاف مقطع فيديو من الطائرة؛ حيث تطل النافذة على منظر لمدينة بطبيعة وأنهار ساحرة، وعلق قائلاً: “أنا وين لشوف مين رح يعرف؟”.

أثار هذا المنشور حيرة وفضول متابعيه، وكانت أغلب التوقعات أن هذه المدينة الساحرة تقع في أوكرانيا، موطن زوجته رنا الحريري، وبالفعل فقد أصابوا؛ حيث تبين في النهاية أنه قد توجه إلى العاصمة الأوكرانية كييف بصحبة عائلته.

لماذا تجذب كييف السياح؟

يتوجه باسم ياخور إلى كييف، وهي مسقط رأس زوجته، باستمرار خاصة مع الطبيعة الساحرة التي تتمتع بها المنطقة، وإن كنت من عشاق السفر والترحال، فسنورد لك قائمة بأفضل الأماكن السياحية في العاصمة الأوكرانية:

1- قصر ماريينسكي

يعد هذا القصر الوجهة الأمثل لمحبي الأماكن التاريخية؛ كونه بني عام، 1750 واستخدم كمقر لإقامة أسرة القيصر، ولا يزال حتى اليوم مركزًا مهمًا لاستقبال الحفلات والأحداث المهمة مثل الاجتماعات الرئاسية والمؤتمرات الدولية.

2- بودول

ومجددًا تثبت لنا هذه المنطقة أن كييف هي المكان الأمثل لمحبي الأماكن الأثرية؛ إذ تعد بودول من أقدم المناطق في كييف؛ حيث كان يستقر الصيادون والحرفيون، وقد تم إعادة تشكيلها عام 1811 إثر حريق ضخم. يتمكن السياح من الاستمتاع بالتصميم الرائع للمباني فيها، كما يتمكنون من شراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية.

3- سكة حديد معلقة

تمتلك كييف سكة حديد معلقة تعود إلى عام 1905م، حيثُ تصل ما بين المدينة السفلى بودول، وحتى المدينة العليا ميخايليفسكا بلوششا، موفرة للسياح منظرًا بانوراميًا رائعًا للمدينة ونهر دنيبرو.

4- أندريفسكي أوزفيز

تجمع كييف ما بين الحداثة والأماكن التاريخية، وقد يكون شارع أندريفسكي أوزفيز خير دليل على ذلك، ففي هذا الشارع العصري تقام المعارض والمهرجانات والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق. وفضلاً عن ذلك فهو المكان الأمثل لمحبات التسوق بمحاله التجارية، وحرفه الأوكرانية وأعماله الفنية.

عدا ذلك، تضم مدينة كييف عددًا كبيرًا من المتاحف، مثل متحف Pirogovo الذي يتواجد في الهواء الطلق، المتحف الوطني لتاريخ أوكرانيا، متحف الفن الوطني لأوكرانيا وغيرها.

شاهدي الصور.

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا